تخصيص إعدادات الأسواق المتعددة

تاريخ اخر تحديث: .

توفر ميزة الأسواق المتعددة إمكانية تخصيص تجربة المتجر حسب السوق المستهدف. يمكنك من خلالها ضبط إعادة التوجيه، وتخصيص الأسعار، وتحديد طريقة اختيار السوق.

في هذه المقالة، نستعرض خطوات تخصيص هذه الإعدادات بسهولة وفعالية.


🚀 تخصيص إعدادات الأسواق المتعددة

1. من القائمة الرئيسية، اضغط (المزيد)، ثم اضغط (الأسواق المتعددة).

2. اضغط تبويب (الإعدادات).

يمكنك تخصيص العديد من الإعدادات، وهي:

أولاً- ضبط إعادة التوجيه

يتم من خلاله إعادة توجيه العميل تلقائياً إلى النطاق الخاص بالسوق.

💡 مثال توضيحي:

في حال تخصيص دومين للسوق.

وتفعيل الخاصية.

سيتم توجيه العميل إلى الدومين المخصص.

 وفي حال لم يكن هناك نطاق | دومين خاص بالسوق أو تم تعطيل الخاصية، سيتم توجيه العميل إلى الدومين الرئيسي للمتجر.


ثانياً- تخصيص تسعير المنتجات

يُشير تخصيص تسعير المنتجات إلى طريقة حساب وعرض أسعار المنتجات التي ستظهر في المتجر عند عرضه لسوق معين. 

هل سيُدخل التاجر أسعار المنتجات بشكل مخصص لكل الأسواق أم سيعتمد تحديد سعر المنتجات تلقائياً بناء على سعرها الأساسي وسعر الصرف للعملة.

في حال اختار التاجر تسعير المنتجات وفق سعر مخصص من قبل التاجر سيتعين عليه إدخال الأسعار لمختلف الأسواق.


💡 مثال: من أسفل صفحة تفاصيل المنتج، أدخل سعر المنتج في الأسواق المتعددة المفعلة على المتجر.


ثالثاً- تخصيص طريقة اختيار السوق

حدّد كيف يمكن للعميل اختيار السوق عند زيارته الأولى.


الشريط العلوي:


نافذة منبثقة:


تقييد التنقل بين الأسواق:

تفعيل هذا الخيار، يمنع العميل من التنقل بين الأسواق المفعلة على المتجر.