تبدء رحلة العميل بتثبيت تطبيق محلي
من متجر تطبيقات Apple Store أو Google Play، وذلك حسب نظام تشغيل جوال العميل.
لتثبيت التطبيق من:
وبعد التثبيت وتسجيل الدخول تظهر الصفحة الرئيسية لتطبيق محلي بأقسامها الرئيسية بهذا الشكل:
رحلة العميل في محلي:
أولاً. يمكن أن يجد العميل منتجات متجرك عبر مربع البحث
1.من حقل البحث في صفحة أي من التصنيفات الرئيسية، يُدخل العميل اسم المنتج المطلوب فتظهر كل النتائج المطابقة للمُدخلات.
لذلك، يجب العناية والدقة في كتابة أسماء المنتجات بحيث تكون معبرة وتحوي أبرز المعلومات عن المنتج.
2. يضغط على كرت المنتج ليتم عرض التفاصيل، ويحدد الكمية التي يرغب بها، ثم يضغط (اشتر الآن).
3. يختار شركة الشحن من قائمة شركات الشحن المتاحة في متجرك، مع تحديد العنوان (عنوان سابق - اضافة عنوان جديد).
5. يكمل العميل عملية الدفع وفق إحدى الطرق المتاحة في متجرك، ويضغط (اكمال الدفع).
بعد إكمال عملية الدفع ستظهر رسالة تؤكد طلبه من المتجر، مع إمكانية معاينة تفاصيل الطلب بضغط (عرض الطلب).
ثانياً. طريقة وصول العميل لمنتجاتك
تحتوي الصفحة الرئيسية لتطبيق محلي على التصنيفات الرئيسية للمتاجر.
فعندما يضغط العميل على أي من التصنيفات ستظهر منتجات المتاجر المُدرجة تحت هذا التصنيف، ومنها منتجات متجرك (إذا كانت ضمن هذا التصنيف)
ثالثاً. طريقة وصول العميل إلى متجرك مباشرة
المفضلة: من أهم علامات التبويب في تطبيق محلي، وتحتوي صفحة المفضلة على خيارين:
- المنتجات التي فضلها العميل.
- المتاجر التي فضلها العميل.
ويمكن للعميل تفضيل متجرك:
بالدخول على صفحة المتجر من أي منتج من منتجاته، أو بالبحث عنه، ثم يضغط (مُفضل).
ولتفضيل أي من منتجاتك:
يضغط على علامة التفضيل وسيُضاف المنتج لصفحة المفضلة.
رابعاً. طريقة تتبع العميل لطلباته
تظهر في صفحة (الطلبات) طلبات العميل السابقة وطلباته الحالية سواء في محلي أو في متاجر سلّة، بالإضافة لحالتها.
وفي حال لم يكن لدى العميل طلبات حتى الآن، فسيقترح عليه بعض المنتجات التي قد يُفضلها.
خامساً. طريقة تتبعك وإدارتك للطلب القادم من محلي
لا تختلف إدارة الطلب القادم من محلي عن أي طلب آخر قادم من متجرك أو تطبيق متجرك.
حيث سيظهر الطلب القادم من محلي في لوحة تحكم متجرك، في صفحة الطلبات مع علامة توضيحية أن الطلب تم من خلال تطبيق محلي.
الأسئلة الشائعة
سنستعرض إجابات الأسئلة التالية:
- هل يمكن للعميل استخدام حسابه على سلة كذلك في منصة محلي؟
- كيف يمكن للعميل متابعة طلباته؟
- هل جميع وسائل الدفع المتوفرة في متجرك ستكون متاحة أمام العميل؟
- هل يمكن للعميل مشاركة رابط صفحة المنتج؟
- هل يمكن للعميل التبليغ عن منتج؟
هل يمكن للعميل استخدام حسابه على سلة في التسوق من منصة محلي؟
نعم ، في حالة كان عميلا سابقا لأحد متاجر سلة فإنه يستطيع استخدام معلومات حسابه في التسجيل والبدء بتصفح منصة محلي مباشرة.
كيف يمكن للعميل متابعة طلباته؟
من الصفحة الرئيسية، يضغط أيقونة (الطلبات).
هل جميع وسائل الدفع المتوفرة في متجرك ستكون متاحة أمام العميل؟
حالياً، يدعم محلي وسائل الدفع الإلكتروني فقط.
ففي حال كان متجرك يدعم الدفع عند الاستلام أو التحويل البنكي فلن تظهر حالياً هذه الوسائل للعميل في صفحة الدفع عند إنهاء الطلب من خلال محلي.
هل يمكن للعميل مشاركة رابط صفحة المنتج؟
نعم، من خلال ضغط (المشاركة) في أعلى صفحة المنتج.
ثم يحديد الجهة التي يريد المشاركة معها، أو نسخ رابط المشاركة.
هل يمكن للعميل التبليغ عن منتج؟
نعم، من أسفل صفحة المنتج، يضغط (إبلاغ عن منتج)، ثم يدخل سبب الإبلاغ، ويضغط (إرسال).
سيتم دراسة أسباب التبليغ من فريق محلي والتأكد من مخالفة المنتج لسياسة محلي، واتخاذ الإجراء المناسب بخصوصه.