ما هي طيارة اكسبرس ؟
طيارة هى منصة تحمل بصمة سعودية متخصصة بخدمات نقل الطرود من باب المتجر إلى باب العميل زيادة على ذلك السرعة والاحترافية.
متخصصون بتغطية مدينة الرياض كاملة بشكل فوري وسريع وبأسعار تنافسية لتقديم كفاءة فائقة الجودة لتكون واحدة من افضل الخدمات اللوجستية التي تتلاءم مع كل عميل.
خطوات الربط مع شركة الشحن طيارة أكسبريس:
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).
2. من لافتة متجر تطبيقات سلة، اضغط على (تصفح متجر تطبيقات سلة).
3. من صفحة تطبيق طيارة أكسبريس، اضغط على (تثبيت).
4. تحقق من الأذونات المطلوبة، ثم اضغط على (منح التصريح).
اكتمل بهذا ربط متجرك على سلة بحسابك على طيارة اكسبريس.
لمزيد من التفاصيل حول إدارة تطبيقات متجري
الأسئلة الشائعة
كيف يمكنني إعداد تسعيرة الشحن على طيارة اكسبريس؟
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).
2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق طيارة اكسبريس، اضغط على (إعدادات التطبيق).
3. من تبويب (تسعيرة الشحن)، أدخل تسعيرات الشحن للمدن والمناطق المطلوبة.
لمزيد من التفاصيل حول إعدادات خيارات الشحن والتوصيل
ماهي آلية البوليصة؟
عند تغيير حالة الطلب الى تم التنفيذ يتم اصدار البوليصة من المتجر ووضعها على الشحنة وتسليمها لمندوب الشركة.
ماهي طريقة إرسال الطلب إلى الشركة؟
عن طريق تطبيق طيارة في سلة وتغيير حالة الطلب الى جاهز.
ما هي آلية التواصل عند حصول مشكلة مع شحنة؟
يوجد على كل شحنة بوليصة بها رقم المتجر اذا كانت المشكلة بعد استلام العميل للشحنة وعند وجود مشكلة فالشحنة قبل تسليمها للعميل يكون التواصل مع المتجر لحلها.
هل يوجد نظام تتبع الشحنة لشركة؟
نعم.
ما هي المدن المدعومة للتاجر؟
الرياض، قريبا جميع مناطق المملكة.
ما هي المدن المدعومة للعملاء للشحن والتوصيل؟
الرياض.
ما هي طريقة التعاقد والربط؟
تحميل التطبيق من متجر سلة.
ما هي آلية تسوية المبالغ؟
حسب الاتفاق مع العميل.
ما هو أفضل وقت للتواصل مع خدمة العملاء لشركة؟
من الساعه 8 صباحا ً الى الساعه 12 مساءً.
هل يحصل التاجر على تقرير للمبالغ والمخزون إذا كان متوفراً؟
نعم.
ما هي طريقة تغيير عنوان العميل بعد إصدار البوليصة؟
يتم تحديث العنوان حسب رغبة العميل عن طريق النظام.
في حال كانت الشحنة تحتوي على أكثر من كرتون، هل يتم وضع بوليصة لكل كرتون على حدة؟ أم يتم وضعهم في صندوق واحد وإرسالهم ببوليصة واحدة؟
يتم وضع بوليصة على كل كرتون.
هل الشركة تدعم الشحن الدولي؟
لا.
هل تتوفر لديكم خدمة الشحن داخل نفس المدينة؟وهل تتوفر لديكم خدمة الشحن بين المدن؟
نعم.
كيف يتم احتساب سعر الشحن أو التوصيل؟
حسب الاتفاق مع العميل بعد تقدير عدد الطلبات.
هل تتوفر لديكم خدمة الشحن المبرد؟
نعم درجة الحرارة لا تزيد عن 20 درجة مئوية.
ما هي حدود التوصيل داخل المدينة وخارجها؟
نقوم بتغطية كامل المدينة.
هل خدمة التوصيل خلال ساعتين تشمل المطاعم؟ أو الأكل؟
لا.
ما هو أدنى وأقصى وزن يمكن شحنه؟
من 0.5 كيلو الى 15 كيلو.
هل تتوفر خدمة التخزين والتجهيز والتغليف؟
لا.
هل توجد خدمة التوصيل خلال ساعتين؟
نعم.
هل توجد خدمة الاستلام والتوصيل من الباب للباب Door to Door؟
نعم.
هل مسموح بشحن المنتجات الثمينة؟ وهل يوجد تأمين عليها؟ وما هو الحد الأعلى لتغطية التأمين؟
لا.
هل مسموح بشحن المنتجات السائلة؟
نعم.
ما هو الحد الأعلى لعدد الكراتين التي من الممكن شحنها في المرة الواحدة؟
3 كراتين.
هل تتوفر خدمة الدفع عند الاستلام؟ وما هي تكلفتها؟ وهل يوجد دفع بالشبكة؟
نعم تتوفر خدمة الدفع عن الاستلام برسوم وقدرها 5 ريالات ويتوفر مع المناديب اجهزة نقاط بيع.
في حال توفر المندوب للاستلام من المنزل، متى يرسل المندوب؟
حسب الاتفاق مع العميل.
هل تتوفر خدمة الإرجاع للطلب؟ وكم تكلفتها؟ (في حال لم يستلم العميل البضاعة)
نعم، في حال استلمها العميل يتم احتسابها شحنة وفي حال لم يستلمها لا يتم احتساب الشحنة.
في حال تأخر الشحنة أو المنتجات أو تلفها ما الإجراء المتبع ومن يتحمل التكلفة؟
في حال تاخر تسليم الطلب عن الوقت المحدد او تلف المنتج فأن شركة الشحن المسؤولة عن التاخير والتلف لاي ظرفً كان وتتحمل كامل قيمة الشحنة.
ما مدة التوصيل داخل مدينة التاجر، ومدة الشحن؟
خلال 24 ساعه داخل المدينة.
كيف يمكنني تعطيل تطبيق بشكل مؤقت في متجري؟
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).
2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق طيارة اكسبريس، اضغط على (إعدادات التطبيق).
3. فعّل أو عطل خيار (إخفاء شركة الشحن من صفحة الشراء).
كيف يمكنني حذف تطبيق طيارة اكسبريس من متجري؟
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).
2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق طيارة اكسبريس، اضغط على علامة (...) ثم اضغط على (حذف التطبيق) كما هو ظاهر في الصورة.