- إطلاق حملات تيك توك عبر سويبلي | Sweply

تاريخ اخر تحديث: .

منصة سويبلي | Sweply:

يسهل لك الربط مع منصة سويبلي إطلاق الحملات الإعلانية بشكل مباشر على منصات التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى منصة شاهد مما يحسِّن آلية إطلاق وإدارة الحملات بشكل سلس ودون الحاجة للخروج من سلة أو إنشاء حساب خاص على كل منصة.


المحاور الرئيسية للمقالة:

  • إنشاء حملة تيك توك من لوحة التحكم
  • إدارة الحملة

بالإضافة للإجابة على أبرز الأسئلة الشائعة


إنشاء حملة تيك توك من لوحة التحكم

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (الأدوات التسويقية).

2. من صفحة الأدوات التسويقية، اضغط (إعلانات سويبلي).

Snapchat

3. من صفحة إعلانات سويبلي، اضغط (إنشاء حملة جديدة) ثم اضغط (تيك توك).

4. تحقق من أن إعلانك يتوافق مع سياسة الإعلانات، ثم اضغط (موافق).

5. أدخل بيانات الحملة، والتي تتضمن:

هدف الحملة، هو زيارة الموقع (توجيه المستخدمين لزيارة متجرك).

عنوان الحملة، وهو عنوان مخصص للمستخدم الداخلي فقط، ولن يظهر للعملاء.


نوع الحملة، هل تريد حملتك كحملة:

- فيديو: هدفها نشر إعلان الفيديو لجمهور التيك توك.

- معرض الصور: بهدف توجيه المستخدمين لزيارة متجرك (سيُدعم قريباً).


محتوى الحملة، يمكنك إضافة ما يصل إلى 5 إعلانات، ويضم كل إعلان مقطع فيديو واحد.

يمكن أن تختار فيديو جديد أو أن تُضيف رمز الفيديو.

الحالة الأولى: إضافة فيديو جديد

أدخل معلومات العلامة التجارية، بالإضافة للشعار، ثم اكتب عنوان الإعلان الذي سيظهر مباشرة تحت اسم العلامة التجارية، وأخيراً أضف الفيديو ووصف لا يتجاوز 100 حرف.


الحالة الثانية: إضافة برمز الفيديو

يمكنك تضمين أحد الفيديوهات في حسابك على تيك توك ضمن الإعلان عن طريق لصق رمز الفيديو في حسابك على تيك توك في الحقل المخصص.

بعد إضافة الفيديو أو رمز الفيديو، اختر الرابط الذي سيُحول له العميل عند تفاعله مع الحملة، بالإضافة لاختيار عنوان الزر.


ويمكنك معاينة شكل الإعلان من قسم المعاينة على يسار الصفحة.

بعد ضغط التالي، ستنتقل إلى تبويب تحديد الفئة المستهدفة بتحديد الموقع ولغة المستخدم ونظام التشغيل والعديد من العوامل الأخرى.

ومن ضمن العوامل التي تساهم في تحديد دقيق للفئة المستهدفة هو:

- تحديد نطاق التغطية.

تحديد اهتمامات الفئة المستهدفة


وأخيراً، خطوة تحديد الميزانية وإكمال الدفع.

أكمل عملية الدفع وفق طريقة الدفع التي تفضلها.


تهانينا، أكملت إعداد حملتك الإعلانية على تيك توك وستظهر ضمن صفحة الحملات الإعلانية على سويبلي بالشكل:

ستخضع حملتك الإعلانية للمراجعة خلال 48 ساعة كحد أقصى من إعدادها.


إدارة الحملة الإعلانية على تيك توك

لمشاهدة ملخص حول التفاعل مع الحملة (الظهور - عدد النقرات - المدفوعات - الضريبة).

لإيقاف الحملة (مؤقتاً أو إيقاف نهائي)، من الحملات الإعلانية، من خيارات الحملة اضغط (إيقاف/إيقاف مؤقت).


الأسئلة الشائعة


هل سأدفع أي رسوم اشتراك في سويبلي أو أي رسوم خفية؟

لن تدفع أي رسوم للاشتراك أو أي رسوم خفية.

كل ما ستدفعه هو تكلفة حملاتك الإعلانية على تيك توك.


ما هي شروط فيديو الإعلان؟

  • أبعاد الفيديو: يجب أن تكون على الأقل 720 × 1280.
  • تنسيق الوسائط المدعوم: MP4.
  • حجم الفيديو يجب أن يكون أقل من 500 ميجابايت.
  • مدة الفيديو بين 5 و 60 ثانية.


❓ ما هي طريقة استخراج رمز الفيديو لإعلانات تيك توك؟

1. اضغط (TikTok Studio) تيك توك استوديو.

2. فعّل إعدادات الإعلان.

3. توجه للفيديو المطلوب من الصفحة الشخصية، واضغط ( ⋯ ) 

ثم اضغط (إعدادات الإعلان).

4. فعل ترخيص الإعلان.

ثم اختر المدة، واضغط (تفويض).

5. لتجهيز رمز الفيديو، اضغط (إنشاء).

سيكون رمز الفيديو معلقاً لحين إنشاء المنشور وحفظ التغييرات.

6. اضغط (إدارة).

7. حدد إعدادات الإفصاح عن المحتوى والإعلانات، ثم اضغط (حفظ).

أصبح الرمز جاهزاً.

8. اضغط (نسخ الكود).


هل يمكن أن تُرفض حملتي الإعلانية؟

نعم، وسيظهر لك سبب الرفض.

وتتضمن سياسة الإعلان البنود التالية:

في هذه الحالة ستحتاج إنشاء إعلان جديد بكل تفاصيله ومن البداية.


متى يُعاد مبلغ الحملة عند إلغائها أو رفضها؟

يُعاد المبلغ مباشرة عند إلغاء الحملة قبل إطلاقها.

يُعاد المبلغ خلال 48 ساعة عند إلغاء الحملة بعد إطلاقها.



خدمات مساندة إضافية

يعتبر الفيديو الاحترافي أحد أسباب نجاح حملتك على تيك توك، ويمكنك طلب المساعدة في إنشاء أو تعديل وتصحيح فيديو بحيث يتطابق مع المواصفات المقبولة دون التاثير على الجودة، أو إنشاء فيديو تسويقي أو موشن جرافيك من خلال الاستعانة بخدمات التاجر.