nd-bannernd-banner

أسئلة شائعة حول مركز جوجل للبيع بالتجزئة Google Merchant Center

تاريخ اخر تحديث: .

ما هي ميزة Product Feed؟

هي عملية ربط آلية تسمح لمتجرك الإلكتروني على سلة بتصدير بيانات منتجاتك (اسم المنتج، صورته، سعره، مواصفاته، وغيرها من المعلومات) إلى الشركاء في التجارة الإلكترونية والتسويق مثل: محركات البحث، مواقع التواصل الاجتماعي التي تدعم التجارة الإلكترونية، برامج التسويق بالعمولة، وغيرها.

 أمثلة للاستفادة من الميزة:

على سبيل المثال لا الحصر، يمكن للميزة أن تساعدك على:

1. إثبات ملكية موقعك لجوجل حتى یكون لدیك حق الوصول إلى بیانات بحث Google الخاصة ، ویمكن أن تؤثر عملیة التحقق على كیفیة زحف بحث Google إلى متجرك.

2. الربط مع مركز أعمال جوجل Google merchant center، وبالتالي سيتمكن للملایین من المستخدمین العثور على منتجاتك واستكشافھا وشراءھا أثناء استخدامهم لمنتجات جوجل، كما ویوفر لك طرقا مختلفة لعرض المنتجات المناسبة للعملاء المناسبین.

3. الربط مع Facebook catalog manager، سیضمن تفعیل الخدمة حصول Facebook catalog manager على معلومات منتجاتك بشكل محدث ودوري تلقائیاً.

 

كيف يمكنني الاستفادة من ميزة Product Feed؟

1. التحقق من ملكیة موقعك Google site verification

للمزيد من التفاصيل حول التحقق من ملكية الموقع عبر Google site verification

 2. الربط مع مركز جوجل للبيع بالتجزئة Google Merchant Center

للمزيد من التفاصيل حول الربط مع مركز جوجل للبيع بالتجزئة Google Merchant Center


هل عرض المنتجات ضمن Google merchant center مجاني؟

نعم مجاني.

 

هل سيضمن لي الربط مع Google merchant center ظهور منتجاتي في النتائج الأولى أثناء عمليات البحث المرتبطة؟

يعتبر الربط هو الخطوة الأولى والأساسية في ظهور منتجاتك ضمن مساحة Google merchant center أثناء بحث المستخدمين عن منتجات أو خدمات مرتبطة.

وهناك مجموعة كبيرة من العوامل التي يأخذها جوجل في الحسبان في إظهار هذه المنتجات، ومنها: 

  • تقييم متجرك
  • تقييم منتجاتك
  • جاهزية منتجاتك للخدمة
  • حجم الطلب عليها، وغيرها الكثير.

 

هل هناك قواعد لتسمية عملي عند التسجيل في Google Merchant Center؟

نعم، وللتأكد من أن اسم متجرك يعمل بشكل صحيح في جميع المواقف ، اتبع الإرشادات التالية:

- أدخل اسماً قصيراً يمثل اسم عملك . يمكنك استخدام اسم عملك أو اسم موقع الويب الخاص بك. إذا كان اسم متجرك طويلاً جدًا ، فسيتم عرض عنوان URL لموقع الويب الخاص بك بدلاً من ذلك.

- لا تقم بتضمين نص أو لاحقات إضافية . على سبيل المثال ، لا تقم بتضمين "Inc." أو "Co." أو "GmbH".

- لا تقم بتضمين نص ترويجي . على سبيل المثال ، لا تقم بتضمين أرقام الهواتف والرسائل التسويقية وإعلانات التخفيضات.

- لا تستخدم علامات الترقيم أو الأحرف الكبيرة أو الرموز المتكررة وغير الضرورية. على سبيل المثال، لا تكتب اسم متجرك باستخدام الرموز أو الأحرف الكبيرة أو الرموز التعبيرية أو رموز حقوق النشر (©) أو رموز العلامات التجارية (™).  .

- لا تستخدم لغة مسيئة أو غير لائقة.

- استخدم لغة واضحة ومهنية .

إذا أجريت تغييرات على اسم متجرك ، فستظهر في المرة التالية التي ترسل فيها بيانات منتجك.

 

لماذا يعتبر الربط مع Google Merchant Center مهماً جداً؟
سیضمن تفعیل الخدمة حصول Google Merchant Center على معلومات منتجاتك بشكل محدث ودوري تلقائیاً.
وبالتالي فرصة عرض منتجاتك ذات الكمیة المتوفرة في جمیع الإعلانات والحملات التسویقیة في Google AdWords.
ویتكامل Google Merchant Center أیضا مع خدمات Google الأخرى ، مثل Google My Business ، للسماح بالإشراف القوي والتحكم في التسویق والتجارة الإلكترونیة المستندة إلى Google.

 

أين أجد الإجابة على استفساراتي حول  Google Merchant Center؟

يتمتع Google Merchant Center بمركز مساعدة قوي، يمكنك الوصول إليه باللغة العربية بالضغط على مركز مساعدة Merchant Center

 

هل يوفر Google Merchant Center دليل للمبتدئين؟

نعم، اطّلِع على كيفية البدء وتحميل منتجاتك وإدارة خلاصات البيانات بالضغط على دليل المبتدئين لاستخدام Merchant Center

 

الميزة متوفرة في أي باقة؟
في باقة سلة برو.


كيف يمكن أن أُحسن من الظهور على Google Merchant Center ؟

1. تحسين العناوين

العناوين مهمة للغاية بالنسبة إلى Google عند مطابقة استعلامات البحث بالإعلانات. لذا تأكد من أن جميع عناوين المنتجات فريدة وتميز كل منتج في الكتالوج الخاص بك. سيؤدي تحسين العناوين إلى تحسين مرات الظهور والترتيب. يمكن أن يحتوي العنوان على ما يصل إلى 150 حرفًا ، وسيظهر ما يصل إلى 70 حرفًا في إعلان قائمة المنتجات (PLA). 

2. تحسين أوصاف المنتج

تأكد من أن لديك أوصافًا غنية وذات مغزى لكل منتج. تعتبر العناوين والأوصاف عاملاً رئيسيًا تستخدمه Google لمطابقة الإعلانات مع استعلامات البحث.

3. سرد كافة العناصر المتغيرة بشكل منفصل

هذا مفيد بشكل خاص لبائعي الملابس بالتجزئة ، وعلى الرغم من ارتباطه بخلاصة المنتج ، إلا أنه يشير إلى إنشاء صفحات منفصلة بعناوين URL مميزة لكل صيغة منتج. 

4. تحسين فئات جوجل

لتحسين الأداء وتجنب رفض المنتج ، يلزمك تصنيف منتجاتك بشكل مناسب. 

5. تحسين جودة البيانات

 كلما زادت السمات ذات الصلة التي تقوم بتضمينها في خلاصتك ، زاد احتمال اكتشاف العملاء المتحمسين لمنتجاتك.

- اللون، تأكد من توحيد الألوان (لا يبحث أحد عن فستان بنفسجي / عظمي ، قم بتغيير اللون إلى أرجواني / بني ).

- الحجم، تأكد من أن لديك سمة نظام حجم منفصلة. لا تضع قيمة لنظامك والحجم في نفس المجال.