- إطلاق حملات إعلانات البحث على Google مع سويبلي | Sweply

تاريخ اخر تحديث: .

تريد عرض إعلانك في صفحة نتائج البحث في Google بأسهل الطرق؟!

تسهل سويبلي عليك إطلاق الحملات الإعلانية مباشرة على محرك البحث Google من لوحة تحكم متجرك ودون الحاجة للخروج من المنصة وعناء إنشاء حساب على Google Ads، مما يسهل عليك إطلاق وإدارة الحملات بشكل سلس، ويساعد العملاء في العثور على نشاطك التجاري عندما يبحثون على قوقل عن المنتجات التي تبيعها أو الخدمات التي تقدّمها.


المحاور الرئيسية للمقالة:

- أنواع الحملات التي تدعمها سويبلي للإعلان على Google

- إنشاء حملة إعلانية على Google من لوحة التحكم

- إدارة الحملة

بالإضافة للإجابة على أبرز الأسئلة الشائعة.


أنواع الحملات التي تدعمها سويبلي للإعلان على Google

تدعم سويبلي نوعين من الإعلانات على Google، وهي:

1- إعلانات البحث:

تعرض إعلانك على الباحثين عن منتجات وخدمات مماثلة في جوجل.

وهو ما سنعرض له في هذه المقالة.


2- إعلانات الشبكة الإعلانية:

يمكنك استخدام وسائط مرئية في إعلانك على  الشبكة الإعلانية لـ Google.

 لمزيد من التفاصيل حول إطلاق حملات على شبكة إعلانات Google مع سويبلي | Sweply

 

إنشاء حملة إعلانية على Google من لوحة التحكم

 1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (الأدوات التسويقية).

2. من صفحة الأدوات التسويقية، اضغط (إعلانات سويبلي).

3. من صفحة إعلانات سويبلي، اضغط (إنشاء حملة جديدة) ثم اضغط (إعلانات جوجل).

4. تحقق من أن إعلانك يتوافق مع سياسة الإعلانات، ثم اضغط (موافق).

5. أدخل بيانات الحملة، والتي تتضمن:

- اسم الحملة وتوصيف المتجر وشعاره

يجب أن يكون الشعار مربعاً بأبعاد لا تتجاوز 1200 بيكسل ولا تقل عن 128 بيكسل.


- نوع الحملة

- توجيه العميل

حدد الصفحة التي سيُحول العميل إليها عند التفاعل مع الحملة.


- محتوى الحملة

1- اسم المتجر.

2- عناوين إضافية: لا تقل عن 3 ولا تزيد عن 12 عناوين، بطول لا يتجاوز 30 حرف لكل عنوان.

ستظهر هذه العناوين في الإعلان باللون الأزرق.

3- الوصف

أدخل ما بين 2-4 وصوف لا يتجاوز كل منها 90 حرف، لحث المستخدم على إجراء تأمله.

سيظهر الوصف باللون الرمادي أسفل العناوين.

يمكن أن تستلهم بعض الأفكار من مقالة كتابة إعلانات تحقق استجابة مباشرة وجذب انتباه الجمهور المستهدف


4- حدد أهداف الحملة


5- أضف رقم للتواصل مع متجرك من خلال إعلانك.

سيظهر رقم الهاتف في الإعلان للعملاء لتحفيزهم على التواصل:


6. الكلمات المفتاحية

أدخل ما لا يقل عن 10 كلمات مفتاحية للحملة.

ويمكنك الاستعانة بمساعدة الذكاء الاصطناعي لإضافة الكلمات المفتاحية.


7. حدد الفئة المستهدفة


8. أدخل الميزانية والدفع

لديك خيارين لحساب تكلفة النقرة:

الخيار الأول. تلقائي

تترك الحرية لـ Google لحساب تكلفة النقرة

الخيار الثاني. محدد

حدِّد تكلفة تتراوح بين 1 إلى 30 ر.س للنقرة الواحدة.

وفي كلا الحالتين يمكنك الاستعانة بفريق سويبلي للاطلاع على حملتك الاعلانية وتحسينها لضمان نتائج ممتازة.


تأكد من إعدادات الحملة من خلال معاينة الملخص:


9. أكمل عملية الدفع


ستظهر الحملة ضمن صفحة إعلانات سويبلي بحالة (بإنتظار المراجعة).


ثانياً. إدارة الحملة

لمشاهدة ملخص حول التفاعل مع الحملة (الظهور - عدد النقرات - المدفوعات - الضريبة).


لإيقاف الحملة (مؤقتاً أو إيقاف نهائي)، من الحملات الإعلانية، من خيارات الحملة المنشورة اضغط (إيقاف/إيقاف مؤقت).

ولإيقاف الحملة غير المنشورة، اضغط (إيقاف).

لمزيد من التفاصيل حول:

- تخصيص إعدادات الحملات على سويبلي

- إطلاق حملات سناب شات على سويبلي | Sweply

- إطلاق الحملات التسويقية على شاهد مع سويبلي|Sweply


الأسئلة الشائعة


ما هي جوجل أدز Google Ads ؟

هي شبكة إعلانية تابعة لشركة جوجل تساعد العملاء في العثور على نشاطك التجاري عندما يبحثون على Google عن الخدمات أو المنتجات التي تقدّمها، ولا تدفع إلا عندما ينقرون على الإعلان لزيارة موقعك الإلكتروني أو الاتصال بك. أي أنها تعمل بنظام الدفع عبر النقر Pay-Per-Click أو اختصاراً PPC.


ما هو نظام الدفع عبر النقر Pay-Per-Click؟

هو أحد نماذج الإعلان عبر الإنترنت المستخدمة لتوجيه الزيارات نحو المواقع، إذ يقوم المعلن بالدفع للناشر (عادة ما يكون محرك بحث، أو مالك موقع ويب، أو شبكة من المواقع) عند النقر على الإعلان.

و عادة ما يقدم المعلنون عروضاً على العبارات الرئيسية المرتبطة بالسوق الهدف بمساعدة محركات البحث، ويدفعون عندما يُنقر على الإعلان.

 

هل سأدفع أي رسوم اشتراك في سويبلي أو أي رسوم خفية؟

لن تدفع أي رسوم للاشتراك أو أي رسوم خفية.

كل ما ستدفعه هو تكلفة حملاتك الإعلانية على قوقل.


هل يمكن أن تُرفض حملتي الإعلانية؟

نعم، وسيظهر لك سبب الرفض.

وتتضمن سياسة الإعلان البنود التالية:

في هذه الحالة ستحتاج إنشاء إعلان جديد بكل تفاصيله ومن البداية.


متى يُعاد مبلغ الحملة عند إلغائها أو رفضها؟

يُعاد  المبلغ مباشرة عند إلغاء الحملة قبل إطلاقها أو عند رفضها من قبل سويبلي.

يُعاد المبلغ خلال 24-48 ساعة عند إلغاء الحملة بعد إطلاقها.