تُعد الحملات التسويقية عبر الرسائل النصية SMS من أكثر الأدوات فعالية لزيادة مبيعات المتجر، حيث تمنحك القدرة على الوصول المباشر والفوري إلى عملائك وإبراز عروضك في الوقت المناسب.
من خلال إعداد الحملة واختيار الشريحة المستهدفة وجدولة الإرسال، يمكنك ضمان وصول رسائلك لأكثر العملاء تفاعلاً، مما يعزز ولاءهم ويحقق نتائج ملموسة لمتجرك.
📌 المحاور الرئيسية للمقالة:
- استعراض الحملات التسويقية
- خطوات إنشاء حملة تسويقية عبر الرسائل النصية
- إدارة الحملات التسويقية
🚀 استعراض الحملات التسويقية:
1. من القائمة الرئيسية، اضغط (التسويق).

2. من القائمة الفرعية، اختر (الحملات التسويقية).

ستظهر لك جميع الحملات التسويقية في المتجر.

🚀خطوات إنشاء حملة تسويقية:
1. من تبويب (الحملات التسويقية)، اضغط (+إضافة حملة).

2. أضف عنوان الحملة، واختر وسيلة الإرسال(عبر الرسائل القصيرة)، واكتب نص الرسالة، مع إضافة رابط التخفيضات مع خيار اختصاره، ثم يمكنك معاينة الرسالة بشكلها النهائي قبل إرسالها إلى العملاء.

3. في قسم (الشريحة المستهدفة) يمكنك إضافة شروط لتحديد العملاء المستهدفين مع إمكانية تطبيق جميع الشروط معاً، ويظهر عدد العملاء المطابقين للمعايير. كما يمكن من خلال قسم (هدف الحملة) اختيار الهدف الأساسي مثل الشراء من المتجر أو غيره من الأهداف المتاحة.

4. في قسم (جدولة الحملة) يمكنك اختيار تنفيذ الحملة فوراً أو تحديد وقت لاحق للنشر. بعد ذلك يمكنك إما حفظ الحملة كمسودة للعودة إليها لاحقاً، أو الضغط على إنشاء الحملة لنشرها وفق الإعدادات المحددة.

💡ملاحظة: لإنشاء الحملة يجب تفعيل أحد مزوّدي خدمة SMS من صفحة ربط الخدمات.
لمزيد من التفاصيل حول الربط مع شركات SMS
🚀 إدارة الحملات التسويقية
وتحتوي صفحة الحملات التسويقية على الأقسام والعناصر التالية:
-البحث بعنوان الحملة
من تبويب الحملات التسويقية، اختر (تصفية).

و ستظهر لك خيارات التصفية التي تتيح البحث عن حملة معينة باستخدام اسم الحملة أو حالة الرابط أو نوع الحملة.

- إحصائيات الحملة
عند الضغط على اسم الحملة، ستظهر لك إحصائيات وملخص الحملة، حيث يمكنك متابعة أداء الحملة بشكل دقيق من خلال عرض البيانات المتعلقة بالتفاعل، الوصول، والتحويلات، وغيرها من المؤشرات المهمة.