قد يتسبب التغليف غير المناسب في تلف المنتجات أثناء الشحن، مما يؤدي إلى خسائر مالية وتجربة غير مرضية للعملاء. مع خدمة طلب مواد التغليف من شركات الشحن المعتمدة، يمكنك تأمين تغليف احترافي يحمي منتجاتك ويضمن وصولها بسلام.
في هذا المقال، ستتعلم كيفية طلب وإدارة مواد التغليف بسهولة لضمان جودة شحناتك.
📌 المحاور الرئيسية للمقالة:
- صفحة مواد التغليف
- خطوات إنشاء طلب جديد
- تقييم الخدمة
- تصعيد الطلب إلى سلة
- البحث والوصول إلى طلب معين
- صفحة مواد التغليف
1. من القائمة الرئيسية، اضغط (المزيد)، ثم اضغط (الشحن).
2. اضغط تبويب (المزيد)، ثم اضغط (طلبات التغليف).
سيتم توجيهك إلى صفحة مواد التغليف لمعاينة وإنشاء طلبات التغليف.
- خطوات إنشاء طلب جديد
1. لإنشاء طلب جديد لمواد التغليف اضغط (طلب جديد).
2. من تبويب إنشاء الطلب ادخل بيانات طلبك واضغط (إرسال الطلب).
أولاً. حدّد شركة الشحن التي ترغب بطلب مواد التغليف منها.
📝 ملاحظة: حالياً الطلب متاح من شركة أرامكس وDHL فقط، وسيُدعم من شركات أخرى قريباً.
ثانياً. اختر مواد التغليف والكمية التي تناسبك.
يمكنك إضافة أكثر من نوع من منتجات مواد التغليف.
ويمكنك حذف المنتج بالضغط على علامة الحذف
📝 ملاحظة:
الكمية المسموح طلبها هي نصف عدد شحنات متجرك مع شركة أرامكس خلال آخر شهر، أي أنه يجب أن يكون لديك طلبات سابقة من شركة أرامكس لتتمكن من طلب مواد التغليف منها, وسيظهر إشعار لتنبيهك عند تجاوز الكمية المسموحة.
💡 مثال:
عدد شحنات متجرك مع أرامكس في شهر فبراير = 20, ستتمكن من طلب 10 منتجات تغليف متنوعة كحد أقصى في أول طلب مواد تغليف في أول الشهر, وبعد أسبوعين يمكنك طلب نفس الكمية مرة أخرى.
ثالثاً. إن كان لديك اكثر من مستودع، حدد المستودع الذي ترغب بشحن مواد التغليف إليه.
إن لم يكن لديك مستودعات، ادخل العنوان الذي ترغب بشحن مواد التغليف إليه.
3. ادخل رقم الهاتف للتواصل, واضغط ارسال الطلب.
تم ارسال طلبك بنجاح ويمكنك مراجعة طلبك بالضغط (تفاصيل الطلب) .
وعند الضغط على رقم طلب مواد التغليف، ستظهر تفاصيله بهذا الشكل:
⚠️ تنويه هام: لا يمكنك إنشاء طلب جديد قبل مرور 14 يوم من طلبك السابق.
عند اكتمال طلبك ستصلك رسالة عبر البريد الإلكتروني بإشعارك باكتمال الطلب.
- تقييم الخدمة
ويمكنك تقييم طلبك من صفحة تفاصيل الطلب.
- تصعيد الطلب إلى سلة
في حال لم تتجاوب الشركة مع الطلب لمدة خمس أيام، أو قبلت الطلب ولكن تسليم مواد التغليف تأخر لأكثر من خمس أيام يمكنك تصعيد التأخير إلى شركة سلة من خلال:
1. من صفحة تفاصيل الطلب اضغط (تصعيد إلى شركة سلة).
2. التأكيد على تصعيد الطلب إلى سلة.
تم إرسال الطلب بنجاح.
لمزيد من التفاصيل حول بوابة الجودة لشكاوي الشحن
- البحث والوصول إلى طلب معين
1. من صفحة مواد التغليف اضغط (تصفية).
2. حدد خيارات التصفية بما يناسبك واضغط (عرض النتائج).
🔍 مصادر تعليم إضافية
تغليف المنتجات بطريقة مُتقنة يخلق رابطة عاطفية وذهنية تربط العميل بالمنتج، سجّل في دورة تغليف المنتجات وإضافة قيمة مضافة لمنتجاتك المقدمة من أكاديمية سلة والتي تقدمها أ.العنود السالم لتتعلم كيف تبني قيمة للعميل من خلال تغليف منتجاتك.