تحديد كل الطلبات واجراء تحرير سريع

تاريخ اخر تحديث: .

تتيح أداة تحديد الطلبات تسهيلاً لتغيير حالة الطلبات أو إسنادها إلى موظفين بآلية ميسرة من خلال قائمة التحرير السريع وبإجراء واحد، وبذلك يقل الجهد وتزيد كفاءة إدارة الطلبات.


خطوات تحديد كل الطلبات:

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (الطلبات).

من صفحة الطلبات، اختر حالة الطلبات التي تريد تطبيق إجراء عليها. على سبيل المثال:حالة الطلبات قيد التنفيذ.


2. عند اختيار (تحديد الكل) ستُحدد كافة طلبات الحالة المحددة فقط وسيظهر اشعار يشير إلى عدد حالات الطلب.


3. في حال رغبت بتحديد جميع الطلبات التي من نفس الحالة، اضغط (تحديد كل الطلبات).


يُفضل الانتباه في هذه المرحلة إلى أن أي إجراء سيتم اتخاذه سيؤثر على جميع الطلبات المحددة.


في حال رغبت بالتراجع عن التحديد، اضغط (إلغاء التحديد).


4. بعد تحديد كل الطلبات يمكنك تطبيق أي إجراء عليها من قائمة التحرير السريع.


شاهد فيديو حول طريقة تحديد كل الطلبات


الأسئلة الشائعة


هل يأخذ تطبيق أي إجراء على الطلبات المحددة وقت؟

قد يأخذ تطبيق أي إجراء بعض الوقت وذلك حسب عدد الطلبات المحددة، والأفضل الانتظار بضع دقائق ثم تحديث الصفحة لتتحدث البيانات.


هل هناك حالات لا يمكنني فيها تحديد كل الطلبات؟

نعم، في الحالات التالية:

  1. عند  عمل تصفية للطلبات بأكثر من حالة طلب، لا يمكن تحديد الكل.
  2. عند تصفية لأي معايير أخرى دون تحديد حالة طلب معينة , كعمل تصفية بطرق الدفع او شركة الشحن، لا يمكن تحديد الكل.
  3. عند عدم تحديد أي حالة للطلبات لا يمكن تحديد الكل.


هل يمكنني بعد تحديد الكل، إلغاء تحديد بعض الطلبات؟

نعم، يمكنك تحديد الكل ثم إلغاء التحديد عن 50 طلب كحد اقصى.


ما هي خيارات قائمة التحرير السريع؟
يمكنك تحديد عدة طلبات او كل طلبات حالة معينة وتطبيق احدى الاجراءات التالية عليها:

  • تعديل حالة الطلبات
  • اسناد الطلبات للموظفين
  • طباعة فواتير للطلبات المحددة
  • طباعة قوائم التجهيز
  • طباعة البوليصات
  • تصدير الطلبات
  • حذف الطلبات