الربط مع شركة J&T

تاريخ اخر تحديث: .

يعاني التجار من تكاليف الشحن المرتفعة وتأخير التوصيل، مما يؤثر على تجربة العملاء والمبيعات. تقدم شركة J&T حلاً فعالًا عبر توصيل سريع من الباب للباب بأسعار مخفضة، مع خدمة الدفع عند الاستلام وإمكانية تتبع الشحنات، مما يسهل عمليات البيع ويضمن تجربة أكثر سلاسة وموثوقية.


📌 المحاور الرئيسية للمقالة:

- شركة J&T

- خطوات الربط مع J&T.

- طريقة إعداد تسعيرة الشحن على J&T.

- طريقة تفعيل الدفع عند الإستلام.

- طريقة تعطيل الشركة.


شركة J&T

هي شركة شحن ضمن بوليصات سلة المخفضة توفر خدمات الشحن والتوصيل من الباب للباب في كافة مناطق المملكة مع خدمة الدفع عند الاستلام.


أولاً: خطوات الربط مع J&T.

1. من القائمة الرئيسية، اضغط (المزيد)، ثم اضغط (الشحن).

2. اضغط تبويب (الشحن).

3. من تبويب الشحن، فعّل خيار شركة خيار شركة J&T.

4. من تبويب (بيانات العرض)، أدخل اسم العرض والبيانات الأخرى المطلوبة، واضغط (حفظ).


ثانياً: طريقة إعداد تسعيرة الشحن على J&T.

من تبويب (تسعيرة الشحن)، أدخل تسعيرات الشحن.


ثالثاً: طريقة تفعيل الدفع عند الإستلام.

فعّل خيار الدفع عند الإستلام وادخل عمولة الدفع عند الإستلام، حيث أن رسوم الشركة للدفع عند الاستلام للطلب بقيمة 8 ريال + 1 % من قيمة المعاملة.

  📝 ملاحظة:

إذا كانت قيمة السلة أقل من 20 ريال فلن تظهر وسيلة الدفع عند الإستلام في صفحة إتمام الطلب حتى وإن كانت مفعلة.


رابعاً: طريقة تعطيل الشركة.

من صفحة إعدادات شركة الشحن، من خيارات الشحن والتوصيل، فعّل أو عطل خيار (إخفاء شركة الشحن من صفحة الشراء).


الأسئلة الشائعة

❓ متى يتم تحويل رصيد الدفع عند الإستلام للتاجر؟

تُحول مبالغ طلبات الدفع عند الإستلام لشركة J&T مرتين في الأسبوع، يومي الأحد والخميس ويصل للتاجر يومي الإثنين والخميس.

ملاحظة هامة: قد لا يصل المبلغ إلى حسابك في نفس يوم التحويل، وذلك تبعاً للبنك المُسجل فيه حسابك.


❓ ما إجمالي أسعار خدمة الشحن J&T؟

إجمالي القيمة للشحن  27.60 ريال سعودي شاملة الضريبة لأول 15 كيلو ومن ثم تكون تسعيرة مختلفة لكل كيلو زيادة.

لمزيد من التفاصيل حول نظام مستويات التسعير للبوليصات Tier Pricing  system


❓ هل يتوفر خدمة الارجاع للطلب؟ وكم تكلفتها؟

نعم، ويكون سعر بوليصة الارجاع بنفس تكلفة بوليصة التوصيل.


❓ ما هي أوقات تحميل شحنات جي اند تي في المدن الرئيسية؟
يتم تحميل الطلبات في المدن الرئيسية بشكل يومي من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 5 مساءً للبوليصات المنشأة قبل الساعة 4 مساءً.

أما عند إصدار البوليصة بعد الساعة 4 مساءً فيتم تحميل الطلب في اليوم التالي.


❓ هل يتم نقل الطلبات بين المدن في نفس اليوم؟
نعم، يتم نقل الطلبات بين المدن في نفس اليوم إذا كانت البوليصة قد تم إصدارها قبل الساعة 4 مساءً. 


❓ متى يتم إرسال المندوب للاستلام من المنزل؟

يتم إرسال المندوب خلال نفس اليوم إذا تم الطلب قبل الساعة 4 مساءً.


❓ ماذا يحدث إذا تم إصدار البوليصة بعد الساعة 4 مساءً؟
في حال تم إصدار البوليصة بعد الساعة 4 مساءً، يتم تحميل الطلبات في اليوم التالي.


❓ ما هي فئات التسليم؟

✅ الفئة الأولى: التسليم في اليوم التالي.

✅ الفئة الثانية: التسليم في اليوم الثالث.

✅ المناطق النائية: تسليم اعتيادي.


❓ ما هو نطاق خدمات العملاء؟

طلبات العملاء، استفسارات العملاء، تسجيل مشكلات العملاء ومعالجتها والحصول على ملاحظاتهم.


❓ ما هي المدن المدعومة للتاجر؟

جميع مناطق المملكة العربية السعودية.


❓ ما هي المدن المدعومة للعملاء للشحن والتوصيل؟

جميع مناطق المملكة العربية السعودية.


❓ ماهو أفضل وقت للتواصل مع خدمة العملاء لشركة؟

أوقات عمل خدمة العملاء هي من 9 صباحاً – 6 مساءً من خلال التواصل على الايميل salessupport@jtexpress.sa.com


❓ هل يوجد نظام تتبع الشحنة لشركة؟

نعم، من خلال https://www.jtexpress-sa.com/ 

أو التواصل مع خدمة دعم العملاء salessupport@jtexpress.sa.com


❓ في حال كانت الشحنة تحتوي على أكثر من كرتون، هل يتم وضع بوليصة لكل كرتون على حدة؟ أم يتم وضعهم في صندوق واحد وإرسالهم ببوليصة واحدة؟

حالياً يتم وضع بوليصة منفصلة لكل صندوق.


❓ هل تتوفر لديكم خدمة الشحن داخل نفس المدينة؟ و هل تتوفر لديكم خدمة الشحن بين المدن؟

نعم.


❓ هل توجد خدمة الإستلام والتوصيل من الباب للباب Door to Door؟

نعم.


❓ هل الشركة تدعم الشحن الدولي؟ وما هي الدول التي تشحنوا إليها؟

لا يوجد حالياً شحن دولي.


❓ ما هي آلية التواصل عند حصول مشكلة مع شحنة؟

يرجى التواصل مع خدمة العملاء على الإيميل التالي salessupport@jtexpress.sa.com


❓ هل مسموح بشحن المنتجات السائلة؟

نعم، ولكن يتوجب الإلتزام بشروط التغليف.


❓ ماهو الحد الأعلى لعدد الكراتين التي من الممكن شحنها في المرة الواحدة؟

أعلى عدد للكراتين هو30 ألف في اليوم بشرط أن تكون كل شحنة برقم بوليصة منفصله.


❓ هل مسموح بشحن المنتجات الثمينة؟ وهل يوجد تأمين عليها؟ وما هو الحد الأعلى لتغطية التأمين؟

المنتجات الثمينة لا تتعدى 5000 ريال، وجاري العمل على التأمين.


❓ هل توجد خدمة التوصيل خلال ساعتين؟

لا يوجد.


❓ ماهي حدود التوصيل داخل المدينة وخارجها ؟

داخل المدينة مغطى تماماً، و خارج المدينة 100 كيلو. 


❓ هل خدمة التوصيل خلال ساعتين تشمل المطاعم؟ أو الأكل؟

غير متوفرة.


❓ هل تتوفر لديكم خدمة الشحن المبرد؟ وكم درجة الحرارة في سياراتكم؟

لا يوجد حالياً، ولكن ستتوفر الخدمة قريباً بدرجة 17 – 20 درجة مئوية.


❓ ماهو أدنى و أقصى وزن يمكن شحنه ؟

لا يوجد أدنى وزن، بينما أقصى وزن هو 30 كيلو للشحن الداخلية.


❓ في حال تأخر الشحنة أو المنتجات أو تلفها ما الإجراء المتبع ومن يتحمل التكلفة؟

في حالة التلف بسبب إهمال أو تقصير من جهتنا سيتم تعويض قيمة الشحنة.

أما في حالة التلف بسبب التاجر، أو عدم إتباع المواصفات القياسية للتغليف المتفق عليه لا يتم التعويض.


❓ ما مدة التوصيل داخل مدينة التاجر، ومدة الشحن؟

خلال 24 ساعة.