تخيّل أن بإمكانك تخصيص تجربة العميل في متجرك الإلكتروني حتى أدق التفاصيل! من خلال إضافة خيارات مبتكرة على سلة المشتريات، يمكنك تلبية طلبات العملاء الخاصة مثل تغليف المنتجات، إرفاق بطاقات إهداء، أو حتى تحديد مواعيد خاصة للتنفيذ. هذه الخطوة لن تسهم فقط في تحسين تجربة الشراء، بل ستتيح لك أيضًا فرصة لزيادة قيمة السلة والمبيعات.
في هذه المقالة، ستتعرّف على خطوات إنشاء وإدارة خيارات الطلب، إلى جانب الإجابة عن الأسئلة الشائعة لتضمن تحقيق أقصى استفادة من هذه الميزة الرائعة.
📌 المحاور الرئيسية للمقالة:
- صفحة خيارات الطلب
- إضافة خيار جديد
- إدارة خيارات الطلب (تعديل - حذف)
صفحة خيارات الطلب
1. من القائمة الرئيسية، اضغط (الطلبات).
2. من تبويب المزيد في صفحة الطلبات، اضغط (خيارات الطلب).
أولاً- إضافة خيار جديد
الحد الأقصى هو إضافة 5 خيارات.
من صفحة خيارات الطلب، اضغط (+ إنشاء خيار طلب)، واختر من القائمة نوع الحقل الذي ترغب بإضافته.
1- إضافة خيار طلب - نصي
أدخل اسم الحقل ووصف توضيحي له، وحدد حجم الحقل النصي (صغير حتى 80 حرف، كبير حتى 200 حرف).
سيظهر الحقل النصي في متجرك:
2- إضافة خيار طلب - رقمي
أدخل اسم الحقل مع وصف توضيحي له، وخصص تطبيق الحقل على كل المنتجات أم تصنيفات مختارة.
سيظهر الحقل الرقمي في متجرك:
3- إضافة خيار طلب - خيارات
أدخل اسم الحقل مع وصف توضيحي له، وحدد فيما إذا يمكن للعميل اختيار أكثر من خيار واحد.
ثم أضف الخيارات المطلوبة، واضغط (حفظ).
سيظهر حقل الخيارات في متجرك:
4- إضافة خيار طلب - موعد
يمكنك إضافة حقل موعد لخيارات الطلب مما يمكن العميل من إضافة موعد وتحديد التاريخ الأنسب له لتقديم الخدمة أو المنتج.
اختر نظام الجدولة (الأيام، أيام وأوقات)، مع إمكانية حجز عدة مواعيد لنفس العميل، وما هو حد الحجوزات المتأخرة والحد الأعلى لحجوزات العميل الواحد، بالإضافة لتحديد أيام الحجز المتاحة.
كما يمكنك استثناء بعض المواعيد بشكل خاص من الحجز المتاح للعملاء.
وسيظهر في متجرك:
ثانياً- إدارة خيارات الطلب
تعديل أحد خيارات الطلب
اضغط الخيار الذي تودّ تعديله، ثم عدل بياناته، واضغط (حفظ).
حذف أحد خيارات الطلب
اضغط الخيار الذي تودّ حذفه، واضغط (حذف).
الأسئلة الشائعة
❓ هل الميزة مدعومة في كل الثيمات؟
حالياً مدعومة في ثيم رائد فقط، ولكن ستدعم في كل الثيمات قريباً.
❓ هل الميزة مدعومة في صانع التطبيقات؟
حالياً لا، ولكن ستوفر قريباً.
❓ هل الميزة مدعومة في محلي؟
لا.
❓ هل يمكنني إضافة حقل موعد في الطلب اليدوي؟
لا، يُضاف حقل الموعد فقط من طرف العميل.
❓ هل الميزة مدعومة مع الشراء السريع؟
لا.
❓ هل الميزة مدعومة مع صفحة هبوط المنتج؟
لا.
❓ ما أقصى عدد يمكنني إضافته إلى خيارات الطلب؟
الحد الأقصى هو إضافة 5 خيارات.
❓ ما هي الباقات المدعومة فيها ميزة خيار الطلب؟
متوفرة لباقات سلة برو وسبيشل فقط.