أسئلة شائعة حول الإعلان على منصة شاهد

تاريخ اخر تحديث: .

ما هي طريقة ظهور الإعلان على شاهد؟

فيديو لا يمكن تخطيه من قِبل المشاهد. مدته من 6 إلى 30 ثانية، هذا الفيديو يظهر قبل بدء الحلقة على شاهد، ثم كل 15 دقيقة من عرض الحلقة يظهر إعلان آخر.

يمكنك عرض رمز QR للمشاهد لينتقل من خلاله إلى صفحة الهبوط أو الموقع المطلوب.

لمزيد من التفاصيل حول إطلاق حملات على شاهد مع سويبلي | Sweply


ما هي أفضل الممارسات لإعلان ناجح على شاهد؟

1- جهز متجرك لاستقبال العملاء.

2- حدد ميزانيتك ومدة الحملة.

3- اصنع فيديو جيد يساعدك على تحقيق هدف حملتك.

3- إعداد الحملة حسب الجمهور المستهدف.

4- متابعة التفاعل بعد انطلاق الحملة.


يمكنك الأستفادة من المعلومات الغنية التي يقدمها محمد باعباد في دورة كيف تجهز متجرك لاستقبال العملاء ؟على أكاديمية سلة.


ما هي الميزانية المناسبة؟

ننصح بميزانية بين 200 - 250 ريال وأكثر يومياً.


هل يظهر إعلاني للمهتم أم عشوائياً أم لمن تفاعل مع إعلان سابق؟

الإعلان لا يظهر عشوائياً، وإنما يتأثر ظهوره بجملة من  الإعدادات منها اهتمامات الشخص.


كيف انشئ فيديو احترافي؟

يعتبر الفيديو الاحترافي أحد أسباب نجاح حملتك على شاهد، ويمكنك طلب المساعدة في إنشاء أو تعديل وتصحيح فيديو بحيث يتطابق مع المواصفات المقبولة دون التاثير على الجودة، أو إنشاء فيديو تسويقي أو موشن جرافيك من خلال الاستعانة بخدمات التاجر.


كم العائد على الإعلان عبر منصة شاهد؟

شاهد من أقوى المنصات المتخصصة بالتوعية، ولكن لا يمكننا معرفة العائد على الإعلان من منصة شاهد حيث هناك عدة عوامل تؤثر على نجاح الإعلان منها محتوى الإعلان، وجود التخفيضات والعروض وغيرها.


ما هو أفضل استهداف عملياً على الهاتف الذكي أم التلفاز؟

لا فرق في النتائج، ولكن ننصح أن يكون الإعلان على جميع الأجهزة.


هل هناك وقت أفضل من غيره لعرض الإعلان؟

لا يوجد وقت معين من الأسبوع هو الأفضل لعرض الإعلان، لإن المشاهد يشاهد حسب وقت فراغه.


كيف اقيس عائد إعلاناتي؟

1- من لوحة تحكم سلة

لمشاهدة ملخص حول التفاعل مع الحملة (الظهور - عدد النقرات - المدفوعات - الضريبة).


2- الأدوات الخارجية مثل تحليلات جوجل.

3- روابط UTM الخاصة بالإعلان.


هل تختلف الميزانية اليومية حسب هدف الحملة؟

هدف زيادة الوعي لا يتطلب ميزانية يومية مثل هدف التحويل | الكونفرجن الذي يتطلب ميزانيات أعلى بسبب العمل على تجميع بيانات لأفضل استهداف.


هل استطيع إيقاف الحملة في أي وقت؟

نعم، لإيقاف الحملة (مؤقتاً أو إيقاف نهائي)، من الحملات الإعلانية، من خيارات الحملة اضغط (إيقاف/إيقاف مؤقت).


عند الإيقاف النهائي للحملة يُعاد المبلغ للمحفظة، وقد يحتاج وقت بين 6 إلى 12 ساعة ليعود للمحفظة.


ما هو حجم الفيديو المقبول؟

1920 العرض.

1080 الطول.


كيف يمكنني استهداف المشتركين الذين لا تظهر لهم الإعلانات؟

لا يوجد أي طريقة لاستهداف المشاهدين الذين يدفعون اشتراك.


هل من الأفضل ظهور وجه إعلاني ضمن الإعلان؟

لا توجد معطيات تبرهن الفرق بين المشاهير أو الأنميشن فيديو، وفي كلا الحالتين تلعب الجودة وفكرة الإعلان الدور الأبرز في قبوله لدى المشاهدين.