شركة نـب للخدمات اللوجستية NIP

تاريخ اخر تحديث: .

ما هي شركة نـب للخدمات اللوجستية NIP؟

تعمل شركة نـب للخدمات اللوجستية لإيجاد بنية تحتية للتجارة الإلكترونية بجودة عالية وتنافسية وتوفير كامل الحلول للوجستية الذكية للمتاجر الإلكترونية والمنشئات التجارية، وتتضمن خدماته: التخزين والتغليف بالإضافة للشحن والتوصيل.


خطوات الربط مع شركة الشحن NIP:

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


 2. من لافتة متجر تطبيقات سلة، اضغط على (تصفح متجر تطبيقات سلة).


3. من صفحة تطبيق شركة نـب للخدمات اللوجستية، اضغط على (تثبيت).


4. تحقق من الأذونات المطلوبة، ثم اضغط على (منح التصريح).


اكتمل بهذا ربط متجرك على سلة بحسابك على NIP. 

لمزيد من التفاصيل حول إدارة تطبيقات متجري


الأسئلة الشائعة


كيف يمكنني إعداد تسعيرة الشحن على NIP؟

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق NIP، اضغط على (إعدادات التطبيق).


3. من تبويب (تسعيرة الشحن)، أدخل تسعيرات الشحن للمدن والمناطق المطلوبة.

لمزيد من التفاصيل حول إعدادات خيارات الشحن والتوصيل


كيف يمكنني تعطيل تطبيق بشكل مؤقت في متجري؟

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق NIP، اضغط على (إعدادات التطبيق).


3. فعّل أو عطل خيار (إخفاء شركة الشحن من صفحة الشراء).


كيف يمكنني حذف تطبيق NIP من متجري؟

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق NIP، اضغط على علامة (...) ثم اضغط على (حذف التطبيق) كما هو ظاهر في الصورة.



ما هي المدن المدعومة للتاجر؟

جميع مدن المملكة العربية السعودية.


ما هي المدن المدعومة للعملاء للشحن والتوصيل؟

جميع مدن المملكة العربية السعودية.


ما هي طريقة التعاقد والربط؟

يتم التواصل مباشرةً مع شركة نب للخدمات اللوجستية عبر الإيميل الرسمي أو أحد أرقام التواصل الخاصة بالشركة.


ما هي آلية تسوية المبالغ؟

يتم إصدار فاتورة شهرية عند نهاية كل شهر عن جميع الخدمات المقدمة من قبلنا.


ما هو أفضل وقت للتواصل مع خدمة العملاء لشركة؟

جميع أيام الأسبوع ما عدا الجمعة على أن تكون في أوقات العمل الرسمية 9:00 صباحًا – 5:00 مساءً.


هل يحصل التاجر على تقرير للمبالغ والمخزون إذا كان متوفراً؟

نعم يوجد خدمة إرسال التقارير المالية و الخدمات اللوجستية (إدارة المخزون و جرده) للعملاء, إضافةً أنه يتم إيضاح ذلك في الفاتورة الشهرية  "في حال رغب العميل بذلك".


ماهي طريقة إرسال الطلب إلى الشركة؟

يتم عن طريق الربط بين متجر العميل في منصة سلة و نظام شركة نب للخدمات اللوجستية وعليه ستصل الطلبات بشكل مباشر عند حدوث أي عملية شراء في المتجر.


هل يوجد نظام تتبع الشحنة لشركة؟

نعم مع كل شحنة سيكون لها رقم تتبع خاص بها.


ماهي آلية البوليصة؟

إذا كان التوصيل عن طريق شركة نب تحتوي البوليصة على البيانات التالية "الاسم-العنوان-رقم التواصل-مبلغ الدفع عند الاستلام-رقم الشحنة-رقم تتبع الشحنة". أيضا مزودة برمز QR يتم من خلاله قراءة بيانات البوليصة.

وإذا كان التوصيل عن طريق إحدى شركات الشحن يتم اعتماد نموذج البوليصة الخاص بكل شركة شحن.


في حال كانت الشحنة تحتوي على أكثر من كرتون، هل يتم وضع بوليصة لكل كرتون على حدة؟ أم يتم وضعهم في صندوق واحد وإرسالهم ببوليصة واحدة؟

يتم وضع الشحنة في كرتون واحد وإرسالها ببوليصة واحدة.


ما هي طريقة تغيير عنوان العميل بعد إصدار البوليصة؟

يتم التواصل مع شركة نب للخدمات اللوجستية عن طريق أحد قنوات التواصل الخاصة بالشركة و إرسال ملاحظة تفيد بتغيير العنوان أو التواصل مباشرةً مع شركة الشحن وعليها يتم احتساب رسوم إضافية على التاجر.


هل تتوفر لديكم خدمة الشحن داخل نفس المدينة؟ وهل تتوفر لديكم خدمة الشحن بين المدن؟

لا, نقوم في شركة نب بشحن الطلبات من مستودعاتنا فقط.


هل توجد خدمة الاستلام والتوصيل من الباب للباب Door to Door؟

نعم.


هل الشركة تدعم الشحن الدولي؟ وما هي الدول التي تشحنوا إليها؟

لا, ولكن في القريب العاجل سيتم ذلك إن شاء الله إلى كافة دول الخليج العربي.


ما هي آلية التواصل عند حصول مشكلة مع شحنة؟

يتم التواصل عن طريق أحد قنوات التواصل الرسمية للشركة.


هل مسموح بشحن المنتجات السائلة؟

نعم.


ما هو الحد الأعلى لعدد الكراتين التي من الممكن شحنها في المرة الواحدة؟

لا يوجد حد لأعداد الكراتين.


هل مسموح بشحن المنتجات الثمينة؟ وهل يوجد تأمين عليها؟ وما هو الحد الأعلى لتغطية التأمين؟

نعم نضمن لكم في شركة نب للخدمات اللوجستية التغليف الآمن لمنتجاتكم الثمينة إضافة إلى أن جميع الشحنات مؤمن عليها.


هل توجد خدمة التوصيل خلال ساعتين؟

لا, الحد الأدنى لدينا هو 4 ساعات في مدينة الرياض فقط.


ما هي حدود التوصيل داخل المدينة وخارجها؟

لا يوجد حدود لنطاق توصيلنا داخل المدن و نغطي جميع مناطق المملكة.


هل خدمة التوصيل خلال ساعتين تشمل المطاعم؟ أو الأكل؟

لا نخدم المطاعم و المواد الغذائية بشكل عام.


هل تتوفر لديكم خدمة الشحن المبرد؟ وكم درجة الحرارة في سياراتكم؟

نعم, شركة نب تسعى دائما للحفاظ على منتجاتكم من أي عوامل قد تؤثر عليها, درجات الحرارة (10-15 درجة)


هل تتوفر خدمة التخزين والتجهيز والتغليف؟

نعم, بحيث توفر شركة نب جميع أنواع أدوات التغليف للعملاء حسب نوع المنتجات.


ما هو أدنى وأقصى وزن يمكن شحنه؟

لا يوجد حد أدنى لوزن الشحنة, والحد الأقصى لوزن الشحنة هو 30 كيلو.


هل تتوفر خدمة الدفع عند الاستلام؟ وما هي تكلفتها؟ وهل يوجد دفع بالشبكة؟

نعم, تكلفتها 5 ريالات و أيضا نوفر خدمة الدفع بالشبكة.


كيف يتم احتساب سعر الشحن أو التوصيل؟

السعر لكل شحنة ثابت لحد 15 كجم, و يتم احتساب رسوم إضافية لكل كجم إضافي.


في حال توفر المندوب للاستلام من المنزل، متى يرسل المندوب؟

عادة التواصل من مناديب شركات الشحن من 10:00 صباحاً إلى الساعة 10:00 مساءً.


هل تتوفر خدمة الإرجاع للطلب؟ وكم تكلفتها؟ (في حال لم يستلم العميل البضاعة)

نعم, تكلفتها 5 ريالات لكل طلب.


في حال تأخر الشحنة أو المنتجات أو تلفها ما الإجراء المتبع ومن يتحمل التكلفة؟

نحن في شركة نب نتحمل تلف أو ضياع أي شحنة تخص عملائنا, وعليه نقوم بتعويض العميل بقيمة المنتجات التالفة.


ما مدة التوصيل داخل مدينة التاجر، ومدة الشحن؟

التوصيل يختلف حسب كل مدينة ونخدم التوصيل السريع (نفس اليوم) في مدينة: الرياض (في حال كان طلب العميل قبل الساعة 1:00 ظهرًا) والدمام – الخبر – بريدة - عنيزة (في حال كان طلب العميل قبل الساعة 11:00 صباحًا) أما باقي المدن المملكة تختلف حسب كل مدينة.