يواجه التجار تحدي إدخال الروابط يدويًا وما يسببه من هدر للوقت والجهد، فجاءت ميزة استيراد الروابط دفعة واحدة كحل ذكي يسهّل العملية ويحافظ على الروابط السابقة ويمنح المتجر دفعة قوية في تحسين الـSEO.
📌 المحاور الرئيسية للمقالة:
- خطوات إنشاء رابط مخصص
- إستيراد مجموعة روابط إلى صفحة الروابط المخصصة
خطوات إنشاء رابط مخصص
1. من شريط القوائم الرئيسية، اضغط (المتجر وقنوات البيع)، ثم اضغط (روابط مخصصة).
2. من صفحة الروابط المخصصة، اضغط (+رابط جديد).
3. أدخل بيانات الرابط واضغط (حفظ).
🔔 ملاحظة هامة: يمكنك كتابة الرابط الخاص بصفحة الحساب أو العنوان باللغة العربية أو الإنجليزية، بشرط عدم وجود مسافات.
يُسمح فقط باستخدام الرموز مثل (-) للفصل بين الكلمات.
تتضمن البيانات المطلوبة:
- اسم الرابط، ويجب أن يكون قصيراً ومُعبراً عن محتوياته ليسهُل تذكره.
- نوع الرابط، اختر من القائمة أحد الأنواع المتاحة:
بعد اختيار نوع الرابط، حدد الرابط الصفحة المطلوب عرضها عند النقر على الرابط سواء كان منتج أو صفحة تعريفية أو غيرها حسب نوع الرابط.
💡 مثال: عند وضع نوع الرابط (تصنيف)، ابحث عن التصنيف المطلوب عرضه عند ضغط الرابط على سبيل المثال تصنيف: العناية بالبشرة.
إستيراد مجموعة روابط إلى صفحة الروابط المخصصة
1. من صفحة الروابط المخصصة،اضغط (المزيد) ثم (استيراد الروابط المخصصة).
2. من صفحة استيراد الروابط المخصصة، اضغط (تحميل النموذج).
افتح ملف النموذج المُحمل، وأضف وعدل الروابط حسب الحاجة. وهي كالتالي:
عمود الرابط المخصص: يتطلب منك إضافة الرابط
ويمكنك استخدام اللغة العربية أو الإنجليزية - encoded url
,والحروف كبيره أو صغيره, استخدام الرموز ., /, _, -:* %
عمود النوع: اختر نوع العنصر
عمود رقم العنصر\الرابط أضف معرف العنصر أو الرابط للعنصر الموجود في المتجر
وأخيراً،اضغط (تحميل النموذج) ثم (تحديث البيانات).
⏳لحظات وسيتم تحديث البيانات..
🚀 الأسئلة الشائعة
❓لماذا مشاركة رابط مخصص مهمة؟
1. تعزيز تذكر العلامة التجارية وتجربة المستخدم الذي يؤدي إلى زيادة التحويلات.
2. يعزز الحصول على تحليلات قوية من الروابط المخصصة، من خلال التقاط البيانات من معدلات النقر ، وما إلى ذلك.
3. يوسع القدرة الحالية للرسائل القصيرة من خلال دمجها مع الروابط التفاعلية وتحليلات المستخدم.
4. زيادة مشاركة العملاء أو حثهم على الشراء أو توصيل معلومات إليهم.
❓أين يمكنني استخدام الروابط المخصصة؟
يمكن استخدام عناوين URL المخصصة لإرسال العروض الترويجية، وتوصيات المنتج، وإعادة استهداف العملاء و أكثر بكثير.
❓ما هي الرموز المسموح بها في مسار الرابط المخصص؟
يجب أن يحتوي مسار الرابط فقط على: حروف عربية أو إنجليزية و أرقام و علامتي المسار ( الشرطة المائلة /) و( الشرطة العادية -)
🚫 لا يُسمح باستخدام المسافات أو الرموز الخاصة الأخرى.
مثال صحيح: /offers/منتج-العناية
مثال غير صحيح: /عناية@شخصية
❓كيف يمكنني إدارة الرابط المخصص؟
تُتيح سلة عدة عمليات لإدارة الروابط المخصصة، أهمها:
نسخ الرابط المخصص
من صفحة الروابط المخصصة، اضغط (نسخ الرابط).
تفعيل/تعطيل رابط مخصص
من صفحة الروابط المخصصة، اضغط (تفعيل/تعطيل) الرابط المخصص المطلوب.
تعديل رابط مخصص
من صفحة الروابط المخصصة، اضغط العنصر المطلوب تعديله, ثم عدل بيانات الرابط حسب ما هو مطلوب.
حذف رابط مخصص
افتح صفحة الرابط المخصص المراد حذفه، ثم اضغط (حذف).