تميّز متجرك يبدأ من هويته البصرية، فكل لون وخط وشعار يعكس تجربة العميل وانطباعه الأول, سنشرح خطوة بخطوة كيف تخصّص هوية متجرك ببساطة من قسم تصميم المتجر.
📌 المحاور الرئيسية للمقالة:
-تخصيص هوية المتجر
-إضافة شعار المتجر
-تخصيص لون المتجر
-تخصيص خط المتجر
- تخصيص قنوات التواصل الاجتماعي
- رفع شهادة الأعمال
- تخصيص قنوات خدمة العملاء
🚀 تخصيص هوية المتجر
يمكنك تخصيص مظهر الصفحة الرئيسية لمتجرك بما يتناسب مع احتياجات متجرك، من خلال:
1. من القائمة الرئيسية اضغط (قنوات البيع)، ثم اختر (المتجر).
2. اختر تبويب (تصميم المتجر).
3. في صفحة تصميم المتجر، ستظهر كل الثيمات المُفعلة.
لتخصيص مظهر وتصميم نسخة الثيم، من صفحة تصميم المتجر، من قائمة التحكم بالثيم المطلوب، اضغط (تخصيص النسخة).
4. اضغط تبويب (هوية المتجر).
- شعار المتجر
أضف اسم المتجر, وصف المتجر, ثم أرفِق صورة شعار المتجر.
وسيظهر في قسم المعاينة بهذا الشكل.
- لون المتجر
حدد لون المتجر بما يناسب هوية متجرك وشعار المتجر, من قائمة خيارات الألوان.
- خط المتجر
اختر خط المتجر الذي يتماشى مع هوية متجرك, ويمكنك اختيار من خطوط سلة أو جوجل, أو إضافة خطك الخاص.
لمزيد من التفاصيل حول إضافة خط خاص
✅ اكتشف كيف يمنحك تخصيص تصميم الثيم ميزة تنافسية تعكس احترافية متجرك. تعرّف في هذه المقالة على خطوات إعداد قنوات التواصل، رفع شهادة الأعمال، وتخصيص قنوات خدمة العملاء بما يعزز ثقة العملاء ويعكس هوية علامتك التجارية.
الأسئلة الشائعة
❓ هل سيتم تطبيق تعديلات وإضافات بيانات هوية المتجر على كافة الثيمات؟
نعم, سيتم تطبيق كل تحديث على أي ثيم جديد أو حالي.
❓كيف يمكنني إضافة شعار جديد للمتجر؟
من تصميم المتجر توجه إلى (هوية المتجر) ثم أرفق (صورة الشعار) واحفظ التعديلات. سيظهر الشعار مباشرة في المعاينة.
❓كيف أختار ألوان تناسب هوية المتجر؟
يُفضّل اختيار ألوان متناسقة مع الشعار ونوع النشاط التجاري.
❓هل يمكنني العودة إلى الخط القديم في حال لم يناسبني الخط الجديد؟
نعم، يمكنك اختيار خط من خطوط سلة أو جوجل مرة أخرى من نفس القائمة.
🚀 خدمات مساندة
في حال احتجت مساعدة في تصميم متجرك، يمكنك الاستفادة من ميزة خدمات التاجر، والتي توفر خدمات نوعية تصميم شعار، تصميم بنرات وفواصل، تنسيق ألوان من مزودي خدمات موثقين من سلة لإنجاز أعمال تخص نشاطك التجاري باحترافية.
🔍 مصادر تعلم إضافية
يشارك محمد البدر في دورة دورة تصميم وتحسين المتجر - المقدمة مجاناً من أكاديمية سلة - في طرح كيف يمكن لتصميم المتجر أن يحسّن تجربة المستخدم ويخلق انطباع أولي يسهم في تحديد احتمالية شراء المنتج واتخاذ قرار.