كم مرة فقدت فرصة بيع بسبب سؤال لم يُجب عليه في الوقت المناسب؟ أو تأثر تقييم متجرك بسبب تعليق لم تتم إدارته بشكل صحيح؟
في هذا المقال، ستتعلم كيف تتحكم بصفحة الأسئلة والتقييمات بفعالية، مما يساعدك على تعزيز ثقة العملاء، تحسين تجربة التسوق، وزيادة المبيعات بقرارات ذكية مبنية على آراء العملاء الحقيقية.
📌 المحاور الرئيسية للمقالة:
- صفحة الأسئلة والتقييمات
- إدارة الأسئلة والتقييمات
- الأسئلة الشائعة
🚀 صفحة الأسئلة والتقييمات
تعرض هذه الصفحة الأسئلة التي يرسلها عملاء وزُوار المتجر حول المنتجات أو الخدمات التي يقدمها المتجر، إضافةً لتقييم المتجر أو المنتجات أو شركات الشحن.
1. من القائمة الرئيسية، اضغط تبويب (المزيد)، ثم اضغط (الأسئلة والتقييمات).
2. يمكنك التحكم بجميع التقييمات من حيث نشرها من عدمه أو الرد عليها أو حتى حذفها.
سيظهر ضمن صفحة الأسئلة والتقييمات قائمة بأقسام تصنيفات التقييمات مثل (تقييم المتجر، تقييم المنتجات، تقييم شركات الشحن، وغيرها).
🚀 إدارة الأسئلة والتقييمات
أولاً- نشر تقييم
من صفحة الأسئلة والتقييمات، لنشر تقييم أو سؤال، حدد العميل ثم فعل خيار (نشر التقييم داخل المتجر).
ثانياً- إلغاء نشر تقييم
من صفحة الأسئلة والتقييمات، لإلغاء نشر تقييم أو سؤال، حدد العميل ثم ألغِ تفعيل خيار (نشر التقييم داخل المتجر).
ثالثاً- حذف تقييم
من صفحة الأسئلة والتقييمات، بعد تحديد العميل، اضغط (حذف التقييم).
رابعاً- الرد على سؤال أو تقييم
من صفحة الأسئلة والتقييمات، بعد تحديد العميل، يمكن إضافة رد على العميل.
خامساً- البحث عن سؤال أو تقييم
من صفحة الأسئلة والتقييمات، اكتب جزء من السؤال أو التقييم واضغط مفتاح الإدخال enter.
سادساً- تصفية الأسئلة/التقييمات
1. من صفحة الأسئلة والتقييمات، اضغط (تصفية).
2. حدد الخيارات التي ترغب بالعرض وفقها، ثم اضغط (عرض النتائج).
من عوامل التصفية المهمة:
- هل التقييم منشور أم غير منشور؟
- هل تم الرد عليه أم لا؟
- البحث بإسم العميل عن التقييمات التي قام بها عملاء محددين.
- عرض التقييمات حسب مصدر التقييم.
📝 ملاحظة هامة:
يمكنك حفظ عوامل وشروط التصفية كنموذج لاستخدامها في المرات القادمة.
لتطبيق نموذج التصفية، يكفي الضغط عليه.
لإلغاء التصفية الحالية، اضغط (إلغاء).
الأسئلة الشائعة
❓ كيف يمكنني إرسال رابط تقييم الطلب لعميل محدد؟
من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (الطلبات).
من إجراءات الطلب من قائمة تعديل الطلب، اضغط (إرسال طلب تقييم).
❓ هل يمكن للعميل تعديل التقييم أو حذفه؟
نعم، بعد أن تُفعل خاصية (السماح للعميل بتعديل وحذف التقييم بعد إضافته) من تبويب الإعدادات.
اضغط (تخصيص)
❓ كيف يمكن للعميل إرسال سؤال على المنتج؟
عند تصفح العميل لمتجرك، يقوم بفتح بطاقة المنتج، ثم يكتب السؤال، ثم يضغط (إرسال).
❓ كيف يمكنني التحكم بتفعيل ظهور الأسئلة للعملاء؟
من تبويب الإعدادات
ستظهر لك خيارات التحكم بظهور الأسئلة للعملاء.