تُعد إضافة إقرار قبل الشراء خطوة استراتيجية لتقليل الطلبات غير الجادة وتقليص معدلات الإرجاع، مما يسهم في تحسين تجربة العميل وزيادة كفاءة المتجر.
في هذه المقالة، سنستعرض خطوات إعداد الإقرار، أساليب كتابته بطريقة فعالة، نماذج مقترحة يمكن تخصيصها لتناسب متجرك.
📌 المحاور الرئيسية للمقالة:
- خطوات إعداد الإقرار قبل الشراء
- توضيح أساليب كتابة إقرار قبل الشراء
- نماذج مقترحة لإقرار قبل الشراء
- الاسئلة الشائعة والتي تشمل توضيح التالي:
1- ما هي النقاط الأساسية التي يجب تضمينها في الإقرار؟
2- كيف يمكن أن يساعد الإقرار قبل الشراء في تقليل الطلبات غير الجادة؟
خطوات إعداد الإقرار قبل ارسال الطلب:
1. من القائمة الرئيسية، اضغط (الطلبات).
2. من تبويب المزيد، اضغط (الإعدادات).
3. من صفحة إعدادات الطلبات، اضغط (تخصيص)
4. حدد متى تريد أن يظهر الإقرار (يظهر دائماً، يظهر عد اختيار الدفع عند الاستلام، إخفاء الإقرار) واكتب نص الإقرار بما يتلاءم وسياسات متجرك، ثم اضغط (حفظ).
📝 ملاحظة هامة:
يمكنك تنسيق النص الذي تريده من خلال شريط التحرير. وإن كنت تود توجيه العميل إلى رابط محدد مثل رابط سياسة الارجاع، أولاً، حدد النص ثم اضغط زر ربط النص بالرابط الإلكتروني.
سيظهر الإقرار للعميل بالشكل:
🎯 ما هو الأسلوب الذي يجب أن أكتب به نموذج إقرار ما قبل الشراء؟
يُفضل أن تحمل رسالة إقرار ما قبل الشراء لغة تتصف بـ:
- الوضوح والدقة واللباقة دون أن تبدو رافضاً لسلوك الإرجاع.
- استخدام لغة إيجابية تولد تجاوب مع تعاطف.
- اكتب كما لو أن جميع عملائك يشاهدونك.
- اشرح بشفافية سبب رسالتك.
- دع العميل يعرف الجهد المبذول والموارد التي يتم استثمارها لتحضير الطلب.
- امنحه الوقت الكافي ليفكر في عدم إرجاع الطلب.
💡 نماذج مقترحة لإقرار قبل الشراء
يمكن أن تنطلق من أحد النماذج التالية لبناء نموذج إقرار قبل الشراء الخاص بمتجرك بما يناسب نوع تجارتك وطبيعة عملائك:
الأسئلة الشائعة
❓ كيف يمكن أن يساعد الإقرار قبل الشراء في تقليل الطلبات غير الجادة؟
يوضّح الإقرار شروط وسياسات المتجر المتعلقة بالطلبات ليرسم توقعات واضحة للعميل ويقلل من احتمالية اتخاذ قرارات شراء غير مدروسة.
❓ ما هي النقاط الأساسية التي يجب تضمينها في الإقرار؟
يجب أن يضم الإقرار معلومات عن سياسة المرتجعات، والشروط المتعلقة بالدفع، وأي رسوم محتملة، وموعد التسليم، وأهمية دقة المعلومات المقدمة من العميل.
🔍 مصادر تعليم إضافية
لكي تعزز رضا العملاء، سجّل في دورة إدارة خدمة العملاء وخدمات ما بعد البيع، لما تحمله من استراتيجيات فعالة للإرجاع والتعامل مع العميل بعد البيع.