لعرض إعلانك على شبكة إعلانات Google بأسهل الطرق، سهلت سويبلي عليك إطلاق الحملات الإعلانية مباشرة شبكة إعلانات Google من لوحة تحكم متجرك ودون الحاجة للخروج من المنصة وعناء إنشاء حساب على Google Ads.
المحاور الرئيسية للمقالة:
- أنواع الحملات التي تدعمها سويبلي للإعلان على Google
- إنشاء حملة إعلانية على Google من لوحة التحكم
- إدارة الحملة
بالإضافة للإجابة على أبرز الأسئلة الشائعة.
أنواع الحملات التي تدعمها سويبلي للإعلان على Google
تدعم سويبلي نوعين من الإعلانات على Google، وهي:
1- إعلانات البحث:
تعرض إعلانك على الباحثين عن منتجات وخدمات مماثلة في جوجل.
لمزيد من التفاصيل حول إطلاق حملات إعلانات البحث على Google مع سويبلي | Sweply
2- إعلانات الشبكة الإعلانية:
يمكنك استخدام وسائط مرئية في إعلانك على الشبكة الإعلانية لـ Google.
وهو ما سنعرض له في هذه المقالة.
أولاً. إنشاء حملة إعلانية على شبكة إعلانات Google
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (الأدوات التسويقية).
2. من صفحة الأدوات التسويقية، اضغط (إعلانات سويبلي).
3. من صفحة إعلانات سويبلي، اضغط (إنشاء حملة جديدة) ثم اضغط (إعلانات جوجل).
4. تحقق من أن إعلانك يتوافق مع سياسة الإعلانات، ثم اضغط (موافق).
5. أدخل بيانات الحملة، والتي تتضمن:
- اسم الحملة وتوصيف المتجر
- نوع الحملة
اختر نوع الحملة (شبكة الإعلانات).
- اسم المتجر
- توجيه العميل
حدد الصفحة التي سيُحول العميل إليها عند التفاعل مع الحملة.
- محتوى الحملة
- إضافة حتى 5 عناوين، بطول لا يتجاوز 30 حرف لكل عنوان.
- وكذلك إضافة حتى 5 أوصاف تحث المستخدم من خلالها على اتخاذ الإجراء المأمول بحيث لا يتجاوز أي وصف 90 حرفاً.
يمكن أن تستلهم بعض الأفكار من مقالة كتابة إعلانات تحقق استجابة مباشرة وجذب انتباه الجمهور المستهدف
- أضف بالحد الأدنى:
- صورة واحدة أفقية بأبعاد 1200*628 بكسل.
- صورة مربعة بأبعاد 1200*1200 بكسل
بالإضافة لصورة واحدة على الأقل لشعار المتجر بأبعاد 1200*1200.
- حدد هدف الحملة.
- اختر نص اتخاذ الإجراء.
- وأخيراً، أضف رابط فيديو يوتيوب واحد على الأقل إلى بيانات حملتك الإعلانية.
6. الكلمات المفتاحية
أدخل ما لا يقل عن 10 كلمات مفتاحية للحملة.
ويمكنك الاستعانة بمساعدة الذكاء الاصطناعي لإضافة الكلمات المفتاحية.
7. حدد الفئة المستهدفة
8. أدخل الميزانية والدفع
لديك خيارين لحساب تكلفة النقرة:
الخيار الأول. تلقائي
تترك الحرية لـ Google لحساب تكلفة النقرة
الخيار الثاني. محدد
حدِّد تكلفة تتراوح بين 1 إلى 30 ر.س للنقرة الواحدة.
وفي كلا الحالتين يمكنك الاستعانة بفريق سويبلي للاطلاع على حملتك الاعلانية وتحسينها لضمان نتائج ممتازة.
تأكد من إعدادات الحملة من خلال معاينة الملخص:
9. أكمل عملية الدفع
ستظهر الحملة ضمن صفحة إعلانات سويبلي بحالة (بإنتظار المراجعة).
ثانياً. إدارة الحملة
لمشاهدة ملخص حول التفاعل مع الحملة (الظهور - عدد النقرات - المدفوعات - الضريبة).
لإيقاف الحملة (مؤقتاً أو إيقاف نهائي)، من الحملات الإعلانية، من خيارات الحملة المنشورة اضغط (إيقاف/إيقاف مؤقت).
ولإيقاف الحملة غير المنشورة، اضغط (إيقاف).
لمزيد من التفاصيل حول:
- تخصيص إعدادات الحملات على سويبلي
- إطلاق حملات سناب شات على سويبلي | Sweply
- إطلاق الحملات التسويقية على شاهد مع سويبلي|Sweply
الأسئلة الشائعة
كيف تُعرض الإعلانات على شبكة إعلانات Google؟
تعرِض الحملات على الشبكة الإعلانية إعلانات جذابة من الناحية المرئية على "شبكة Google الإعلانية". وتساعدك "الشبكة الإعلانية" على الوصول إلى الأشخاص أثناء تصفّحهم ملايين المواقع الإلكترونية والتطبيقات وكذلك المواقع الإلكترونية.
هل سأدفع أي رسوم اشتراك في سويبلي أو أي رسوم خفية؟
لن تدفع أي رسوم للاشتراك أو أي رسوم خفية.
كل ما ستدفعه هو تكلفة حملاتك الإعلانية على قوقل.
هل يمكن أن تُرفض حملتي الإعلانية؟
نعم، وسيظهر لك سبب الرفض.
وتتضمن سياسة الإعلان البنود التالية:
في هذه الحالة ستحتاج إنشاء إعلان جديد بكل تفاصيله ومن البداية.
متى يُعاد مبلغ الحملة عند إلغائها أو رفضها؟
يُعاد المبلغ مباشرة عند إلغاء الحملة قبل إطلاقها أو عند رفضها من قبل سويبلي.
يُعاد المبلغ خلال 24-48 ساعة عند إلغاء الحملة بعد إطلاقها.