nd-bannernd-banner

إدارة سجل طلبات توثيق المتجر

تاريخ اخر تحديث: .

تتضمن إدارة سجل طلبات توثيق المتجر العمليات التالية:

  1. تصفح سجل طلبات التوثيق 
  2. تقديم طلب توثيق لأول مرة
  3. تقديم طلب توثيق مع وجود طلب توثيق مسبق (مكتمل) 
  4. عرض أسباب طلب التوثيق
  5. إلغاء طلب توثيق (قيد المراجعة)


تصفح سجل طلبات التوثيق

من صفحة توثيق المتجر، يمكنك عرض جميع طلبات التوثيق التي قدمتها (قيد المراجعة - المكتملة - المرفوضة).


 تقديم طلب توثيق لأول مرة


من صفحة توثيق المتجر، اضغط (رفع طلب توثيق).

لمزيد من التفاصيل حول توثيق المتجر على سلة


تقديم طلب توثيق مع وجود طلب توثيق مسبق (مكتمل)

لتحديث بيانات توثيق سابق مكتمل لمتجرك، من صفحة توثيق المتجر، اضغط (تحديث بيانات التوثيق).


اضغط (تحديث بيانات التوثيق).

 وأكمل خطوات التوثيق كما لو أنها أول مرة. 


عرض أسباب رفض طلب التوثيق

من صفحة توثيق المتجر، من طلب التوثيق المرفوض، من القائمة (خيارات)، اضغط (عرض أسباب الرفض).

بعد الاطلاع على أسباب الرفض يمكنك معالجتها وحل الأسباب وإعادة إرسال طلب جديد


إلغاء طلب توثيق (قيد المراجعة)

من صفحة توثيق المتجر، من طلب التوثيق قيد المراجعة، من القائمة (خيارات)، اضغط (إلغاء طلب التوثيق).

اضغط (إلغاء الطلب) لتأكيد إلغاء طلب التوثيق.

عند نجاح الإلغاء، سيظهر الطلب بحالة ملغي.


الأسئلة الشائعة

كيف يُعامل طلب التوثيق لمتجر اكتمل توثيقه بنجاح سابقاً؟

عند تحديث بيانات توثيق لمتجر سبق توثيقه بنجاح، سيتم:

  1. استمرار عمل المتجر دون تعطيل لاستقبال الطلبات أو المدفوعات الإلكترونية.
  2. لن يتم تحديث الطلب القديم وإنما سيُرسل طلب توثيق جديد تماماً إلى مرحلة التحقق من الفريق المختص.
  3. قبول أو رفض طلب التوثيق:
  • قبول طلب التوثيق الجديد وإبلاغ التاجر بإن طلب التوثيق الجديد أصبح مكتملاً
  • رفض طلب التوثيق الجديد وإبلاغ التاجر بالأسباب، والاحتفاظ بحالة التوثيق المكتمل من الطلب السابق.