الأسئلة والتقييمات

تاريخ اخر تحديث: .

ما هي صفحة الأسئلة والتقييمات؟

تعرض الصفحة للأسئلة التي يرسلها عملاء وزُوار المتجر حول المنتجات أو الخدمات التي يقدمها المتجر، إضافةً لتقييم المتجر أو المنتجات والخدمات.

 

إدارة الأسئلة والتقييمات


أولاً:  عرض صفحة الأسئلة والتقييمات

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (الأسئلة والتقييمات).

 

2. يمكنك التحكم بجميع التقييمات من حيث نشرها من عدمع أو الرد عليهاأو حتى حذفها.

سيظهر ضمن صفحة الأسئلة والتقييمات جميع التقييمات الخاصة بـ:

المتجر

المنتجات 

شركات الشحن 

المدونة

لمزيد من التفاصيل حول إدارة مدونة متجرك على سلة


ثانياً: نشر تقييم

من صفحة الأسئلة والتقييمات، لنشر تقييم أو سؤال، اضغط (منشور).


ثالثاً: إلغاء نشر تقييم

من صفحة الأسئلة والتقييمات، للإلغاء نشر تقييم أو سؤال، اضغط (غير منشور ).

فتظهر كلمة غير منشور باللون الأحمر.


رابعاً: حذف تقييم 

من صفحة الأسئلة والتقييمات، اضغط (حذف).


خامساً: الرد على سؤال أو تقييم

من صفحة الأسئلة والتقييمات، اضغط  (رد) من بطاقة التقييم/السؤال.

ثم أكتب الرد الذي ترغب به، واضغط (إرسال).

فيظهر الرد بالشكل:


سادساً: تصفية عرض الأسئلة/التقييمات

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم اضغط (الأسئلة والتقييمات).

2. من صفحة الأسئلة والتقييمات، اضغط (تصفية).

3. حدد الخيارات التي ترغب بالعرض وفقها.


الأسئلة الشائعة


كيف يمكنني ارسال رابط تقييم الطلب لعميل محدد؟

من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (الطلبات).

من تفاصيل الطلب الذي حالته (تم التوصيل) من قائمة خيارات العميل، اضغط (إرسال طلب تقييم).

 

هل يمكن للعميل تعديل التقييم أو حذفه؟

نعم، بعد أن تُفعل خاصية (السماح للعميل بتعديل وحذف التقييم بعد إضافته) من إعدادات التقييم.

يمكن للعميل عرض تفاصيل أي طلب سبق وقيمه.


عند استعراض الطلب، سيظهر زري تعديل وحذف التقييم بجوار التقييم، مع رسالة تفيد بالمدة المسموحة لتعديل التقييم أو حذفه.

عندما يضغط العميل على تعديل التقييم لأي من المنتجات، المتجر، شركة الشحن ستظهر له صفحة التقييم السابق.

بعد تعديل التقييم، يضغط (تعديل التقييم).


كيف يمكن للعميل إرسال سؤال على المنتج؟

عند تصفح العميل لمتجرك، يقوم بفتح بطاقة المنتج، ثم يكتب السؤال، ثم يضغط (إرسال).


كيف يمكنني التحكم بتفعيل ظهور الأسئلة للعملاء؟

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (إعدادات المتجر). 

2. اضغط (خيارات المتجر).

3. من الخيارات العامة للمتجر، فعّل أو ألغ تفعيل خيار:


  • نشر الأسئلة دون مراجعة.
  • تفعيل الأسئلة في الصفحات التعريفية في حال استخدمت إحدى الصفحات التعريفية كمدونة.
  • تفعيل إضافة الأسئلة في المنتجات للرد على العملاء الذين لديهم بعض الاستفسارات قبل شراء المنتج.
  • منع الزوار من إضافة أسئلة.

 

كيف يمكنني إظهار أقصى حد من التقييمات؟

يمكنك إظهار بحد أقصى 30 تقييم في صفحة متجرك.

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (تصميم المتجر).

2. توجه للثيم واضغط (تخصيص).

3. توجه إلى (عناصر الصفحة الرئيسية) ثم اضغط (آراء العملاء)، واختر طريقة آراء العملاء ثم ادخل عدد التقييمات الذي ترغب بظهوره في المتجر واضغط (حفظ التغييرات).


هل يمكنني عرض جميع تقييمات العملاء؟ 

نعم، من خلال تفعيل ميزة عرض جميع التقييمات:

1. من صفحة تصميم المتجر، من بطاقة الثيم اضغط (تخصيص).

2. من صفحة تخصيص الثيم، اضغط (عناصر الصفحة الرئيسية)، ومن إعدادات عنصر آراء العملاء، تفعيل/إلغاء  زر عرض جميع تقييمات المتجر.