صمم تجربة تسوق استثنائية لعملائك!
إضافة خيارات مخصصة للمنتج مثل النص، اللون، والصورة تتيح لك تقديم تجربة فريدة تجمع بين الراحة والتنوع، مما يجعل متجرك وجهة مثالية للعملاء.
في هذه المقالة، ستتعرف على خطوات إضافة هذه الخيارات وكيفية التحكم بظهورها بكل سهولة.
📌 المحاور الرئيسية للمقالة:
خطوات الوصول إلى إدارة التصنيفات والخيارات
- إضافة خيار جديد
- تعيين خيار كخيار افتراضي
- حذف أحد خيارات المنتج
خطوات الوصول إلى إدارة التصنيفات والخيارات
1. من القائمة الرئيسية، اضغط (المنتجات).
2. ضمن اقسام المنتجات, اضغط (إدارة التصنيفات والخيارات).
3. من صفحة (إدارة التصنيفات والخيارات), اضغط (الخيارات) لاستعراض الخيارات المضافة.
- إضافة خيار جديد
اضغط (إنشاء خيار جديد) ثم ادخل بيانات الخيار وقيمه، ثم اضغط (حفظ).
يمكنك إضافة أنواع مختلفة من الخيارات إلى صفحة المنتج، وهي:
1- إضافة خيارات المنتج كـ نص:
ستظهر الخيارات للعميل بالشكل:
ويتم كتابة الخيارات كنصوص تصف الخيارات.
2- إضافة خيارات المنتج كـ لون:
ستظهر الخيارات للعميل بالشكل:
ويتم تعيين الخيارات كنص ولون لكل خيار، بالشكل:
3- إضافة خيارات المنتج كـ صورة:
ستظهر الخيارات للعميل بالشكل:
لتعيين صورة الخيار، اضغط (استعراض)، ثم حدد ملف الصورة الخاص بالاختيار المطلوب.
وستظهر للعملاء بهذا الشكل
📝 ملاحظة:
عند وجود عدة خيارات للمنتج بأسعار مختلفة، سيظهر لزائر المتجر سعر المنتج ابتدأً.
- تعيين خيار كخيار افتراضي
على سبيل المثال: لتعيين لون كخيار افتراضي حدد قيمة اللون المطلوب.
بحيث تظهر ألوان المنتج الافتراضية للعميل تلقائياً، مع دعم قدرة العميل على اختيار ألوان أخرى إذا رغب بذلك
- حذف أحد خيارات المنتج
يمكنك حذف أي خيار أو قيمة أحد الخيارات بالضغط على (حذف) للقيمة أو الخيار بكامله.
الأسئلة الشائعة
❓ ما سبب رسالة الخطأ التالية: لقد تجاوزت الحد الأقصى (100) لاحتمالات المنتج؟
عند إدخال تصنيفات جديدة على المنتجات الجاهزة، قد تظهر الرسالة:
والسبب: إضافة قيمة إضافية للخيار تتجاوز عدد الاحتمالات المحدد، أي تجاوز الحد الأقصى 100 لاحتمالات المنتج.
💡 مثال توضيحي:
الخيار الأول: وله 20 قيمة فرعية.
الخيار الثاني: وله 5 قيم فرعية.
ولكن عند إضافة قيمة سادسة للخيار الثاني على سبيل المثال تظهر رسالة الخطأ.
طريقة حساب عدد الاحتمالات في هذه الحالة:
يتم حسب قوانين الاحتمالات وبشكل مبسط هو: جداء عدد القيم ببعضها.
وفي مثالنا هي= عدد قيم الاحتمال الأول * عدد قيم الاحتمال الثاني = 20*5
🚀 خدمات مساندة
في حال احتجت إلى مساعدة، يمكنك التواصل مع خدمات التاجر. حيث تتوفر عدة خدمات مثل إضافة المنتجات والخدمات بشكل احترافي وكتابة وصف للمنتجات. كما توفر تحسين الظهور في محركات البحث، مما يضمن وصول المتجر إلى المزيد من العملاء. هذه الخطوات تساهم في تعزيز الوجود الرقمي وتحقيق النجاح للمشروع.