هل تواجه تحديات في متابعة التقارير المعقدة وتحليل أداء المتجر مما يعرقل اتخاذ القرارات السريعة؟!
في هذا المقال، نوضح لك كيفية الوصول إلى ملخص تقارير المتجر بكل سهولة من خلال صفحة الرئيسية، مع تفاصيل هدف الشهر وملخص التقارير التفصيلية.
📌 المحاور الرئيسية للمقالة:
- صفحة تقارير المتجر
- أنواع التقارير
1- تقارير المبيعات
2- تقارير المنتجات
3- تقارير الدفع والشحن
4- تقارير نظام الولاء
صفحة تقارير المتجر
1. من قسم (الصفحة الرئيسية) اضغط (التقارير).
2. تتضمن استعراض تقارير تفصيلية دقيقة حول الاقسام التالية: المبيعات والمنتجات و وسائل الدفع والشحن, ونظام الولاء.
3. اختر القسم الذي تود استعراض تقريره, ثم حدد تاريخ التقرير من القائمة.
4. من قائمة أنواع التقارير حدّد نوع التقرير الذي تريد استعراضه مثل تقارير (مبيعات المنتجات).
سيظهر تقرير مبيعات المنتجات بالشكل التالي:
أنواع التقارير
ينقسم قسم التقارير إلى عدة أقسام رئيسية، وقد يحتوي بعضها تقارير فرعية متخصصة، ومن التقارير المقدمة من سلة:
1- تقارير المبيعات
التي تمنحك تقارير شاملة حول أداء المبيعات وتشمل أقسام فرعية ومنها:
- خيارات المنتجات
لاستعراض التقرير ضمن مدة زمنية معينة, حدد تاريخ (مبيعات خيارات المنتجات) وتنقل بين الصفحات بسهولة.
- خيارات الطلب
لاستعراض التقرير ضمن مدة زمنية معينة, حدد تاريخ (مبيعات خيارات الطلب) وتنقل بين الصفحات بسهولة.
- مبيعات التصنيفات
لاستعراض التقرير ضمن مدة زمنية معينة, حدد تاريخ (مبيعات التصنيفات) وتنقل بين الصفحات بسهولة.
- مبيعات المنتجات
لاستعراض التقرير ضمن مدة زمنية معينة, حدد تاريخ (مبيعات المنتجات) وتنقل بين الصفحات بسهولة.
- مبيعات الأكواد
لاستعراض التقرير ضمن مدة زمنية معينة, حدد تاريخ (مبيعات الأكواد) وتنقل بين الصفحات بسهولة.

- مبيعات الماركات
لاستعراض التقرير ضمن مدة زمنية معينة, حدد تاريخ (مبيعات الماركات) وتنقل بين الصفحات بسهولة.
- مبيعات كوبونات التخفيض
لاستعراض التقرير ضمن مدة زمنية معينة, حدد تاريخ (مبيعات كوبونات التخفيض) وتنقل بين الصفحات بسهولة.
- مبيعات المدن
لاستعراض التقرير ضمن مدة زمنية معينة, حدد تاريخ (مبيعات المدن) وتنقل بين الصفحات بسهولة.
- مبيعات الفروع
لاستعراض التقرير ضمن مدة زمنية معينة, حدد تاريخ (مبيعات الفروع)وتنقل بين الصفحات بسهولة.
2- تقارير المنتجات
تقارير المنتجات تساعدك في تحليل أداء المنتجات وتفاعل العملاء معها عبر رؤية دقيقة حول اختيارات المنتجات.
وتشمل:
- المنتجات الأكثر ربحاً
لاستعراض التقرير ضمن مدة زمنية معينة, حدد تاريخ (المنتجات الاكثر ربحا) وتنقل بين الصفحات بسهولة.

- المنتجات الأكثر مبيعاً
لاستعراض التقرير ضمن مدة زمنية معينة, حدد تاريخ (المنتجات الاكثر مبيعاً) وتنقل بين الصفحات بسهولة.

- طلبات المنتجات

- السلات المتروكة
لاستعراض التقرير ضمن مدة زمنية معينة, حدد تاريخ (السلات المتروكة) وتنقل بين الصفحات بسهولة.
- الطلبات حسب نوع المنتج
لاستعراض التقرير ضمن مدة زمنية معينة, حدد تاريخ (الطلبات حسب نوع المنتج) وتنقل بين الصفحات بسهولة.

3- تقارير الدفع والشحن
تستعرض بيانات طرق الدفع وشركات الشحن وتكاليفها وأرباحها، فتساعدك في تحسين تجربة العميل عند تحليل أساليب الدفع والشحن.
لاستعراض التقرير ضمن مدة زمنية معينة, حدد تاريخ (تقارير الدفع والشحن) وتنقل بين الصفحات بسهولة.
4- تقارير نظام الولاء
والتي تتيح لك متابعة أنشطة الولاء وتحفيز العملاء.
وتشمل:
- تقرير النقاط
لاستعراض التقرير ضمن مدة زمنية معينة, حدد تاريخ (تقرير النقاط) وتنقل بين الصفحات بسهولة.
- تقرير الجوائز
لاستعراض التقرير ضمن مدة زمنية معينة, حدد تاريخ (تقرير الجوائز) وتنقل بين الصفحات بسهولة.