هل تواجه مشكلة السلات المتروكة في متجرك؟
يتصفح العملاء المنتجات، يضيفونها إلى سلتهم، ثم يغادرون دون إتمام الشراء! لحسن الحظ، يمكنك استعادتهم بسهولة من خلال إرسال تذكيرات ذكية تدفعهم لإكمال طلباتهم.
في هذا المقال، سنشرح كيفية إعداد تذكيرات فعّالة للسلات المتروكة، سواء بخصم أو بدون خصم، لمساعدتك على زيادة معدل التحويل وتعزيز المبيعات بشكل ملحوظ!
خطوات التذكير بالسلة المتروكة بدون إرسال خصم:
1. من القائمة الرئيسية، اضغط (التسويق).
2. من قائمة التسويق، اضغط (السلات المتروكة)، ثم اضغط تبويب (شروط إعادة الإستهداف).
3. من صفحة شروط إعادة الإستهداف، اضغط (+إنشاء تذكير جديد).
4. ادخل بيانات التذكير الجديد، ثم اضغط (حفظ).
1- مدة ترك السلة، وهي المدة التي تلي ترك العميل للسلة، تُقدر بالساعات.
مجموع السلة، وعند تحديد قيمة سلة المشتريات سيتم إرسال رسائل تذكير للعملاء الذين تجاوزت سلتهم المتروكة تلك القيمة.
2- تحديد نوع الخصم، هل هو نسبة مئوية أم مبلغ ثابت، كما في الشكل:
قيمة الخصم، على سبيل المثال 10 إذا اخترت نوع الخصم نسبة مئوية، أو مثلا 120 إذا اخترت نسبة الخصم مبلغ ثابت.
3- ادخل قيمة الخصم (نسبة أو مبلغ) من مجموع مشتريات السلة.
4- مدة صلاحية الخصم بعد دخول العميل لرابط الخصم.
5- اختر قناة الإرسال، وهي:
رسالة نصية - بريد إلكتروني - إشعارات جوال (للمشتركين في صانع التطبيقات) - إشعارات واتساب (للمشتركين في واتساب سلة).
6- ادخل عنوان ترويجي للرسالة.
7- نص رسالة التذكير، ويمكنك إدراج العناوين المساعدة (اسم العميل، إجمالي الخصم، مدة الخصم) لتجعل رسالة التذكير أكثر خصوصية ووضحاً.
ولا يفوتك معاينة رسالة التذكير للتأكد مناسبتها للمطلوب.
🔍 مصادر تعليم إضافية
كل سلة متروكة تحمل فرصة مفقودة. ابدأ بتحويل تلك الفرص إلى نجاح مبهر في دورة الاستفادة من السلات المتروكة التي تساعدك باكتشاف كيف يمكنك أن تستعيد تلك الفرص قبل أن تفقدها.