nd-bannernd-banner

الربط مع Snapchat Conversion API

تاريخ اخر تحديث: .

تعريف Conversion API:

هو اتصال مباشر بين بيانات متجرك وبين سيرفر المنصة الإعلانية التي تقوم بالإعلان عليها. بينما البكسل يقوم بإرسال البيانات من المتصفح إلى خادم المنصة الإعلانية.

وبالتالي يتيح لك التكامل بالربط مع Conversion API والبيكسل تتبع مثالياً وأداء محسناً لحملاتك الإعلانية.


خطوات  الربط مع Snapchat conversion API:

قبل البدء،

لتتمكن من الربط مع Snapchat conversion API

يُشترط وجود حساب سناب شات أعمال مربوط بمتجرك

لمزيد من التفاصيل حول سناب بيكسل Snapchat Pixel

لمزيد من التفاصيل حول الربط مع كتالوجات المنتجات snapchat catalog


المرحلة الأولى. تثبيت Snapchat conversion API:

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


2. من لافتة متجر تطبيقات سلة، اضغط (تصفح متجر تطبيقات سلة).


3. من صفحة تطبيق Snapchat conversion API، اضغط على (تثبيت).


اكتمل تثبيت تطبيق Snapchat conversion API على متجرك.


المرحلة الثانية. الحصول على  Pixel ID ، Access Token  لتفعيل Snapchat Conversion:

من صفحة  مدير الإعلانات، من القائمة في أعلى الصفحة اضغط (لوحة معلومات النشاط التجاري).


لنسخ Pixel ID 

من لوحة معلومات النشاط التجاري، اضغط على تبويب (رموز Pixel).


انسخ رمز البكسل المطلوب.


والصقه في الحقل المخصص Pixel ID.


لنسخ رمز Conversions API Token:

من صفحة لوحة معلومات النشاط التجاري، 


من أسفل صفحة تفاصيل النشاط التجاري، ضمن قسم تطبيق OAuth، سترى الآن قسمًا جديدًا يسمى رموز واجهة برمجة تطبيقات التحويلات API. 

اضغط (إنشاء رمز مميز) لإنشاء رمز جديد.


بعد إنشاء الرمز بنجاح، اضغط (نسخ) الرمز المميز الجديد.


 والصقه في الحقل المخصص له.


بعد إكمال التفعيل بنجاح، سيظهر التطبيق في صفحة التطبيقات المثبتة بالشكل:


لمزيد من التفاصيل حول إدارة تطبيقات متجري


الأسئلة الشائعة

سنستعرض إجابات الأسئلة التالية:

  • هل Conversion API بديلاً عن البكسل؟
  • ما هي فوائد تثبيت Conversion API؟
  • لماذا عليّ استخدام Conversion API؟
  • ما هي أفضل الممارسات لاستخدام Conversion API؟
  • الميزة متاحة لأي باقة؟


هل Conversion API بديلاً عن البكسل؟

لا، ليس بديلا عن البكسل وإنما مكمل له. ويُنصح بتثبيت النظامين لدقة التتبع.

حيث يقوم البكسل بإرسال البيانات من المتصفح إلى المنصة الإعلانية كعمليات الشراء، الإضافة للسلة وغيرها، ولكن بوجود معوقات مثل أدوات حظر الإعلانات ، وحاصرات ملفات تعريف الارتباط ، وأدوات الإخفاء الأخرى في تقليل كمية البيانات التي يتلقاها البكسل، حيث يتم منع وصول هذه البيانات إلى سيرفرات المنصات الإعلانية مثل فيسبوك أو سناب شات أو غيرها، ويأتي دور Conversion API كأداة مكملة ليرسل البيانات الناقصة إلى المنصات الإعلانية.


ما هي فوائد تثبيت Conversion API؟

  • ايصال سريع للبيانات.
  • تلقي  البيانات والأحداث حتى في وضع عدم الاتصال.
  • تجاوز القيود التي تخص ملفات الارتباط.
  • حماية البيانات من خلال إرسال البيانات مشفرة.
  • أكثر موثوقية لأنه غير مثقل بمشاكل الشبكة مثل أدوات منع الإعلانات أو قيود التتبع.
  • زيادة دقة البيانات التسويقية.


لماذا عليّ استخدام Conversion API؟

  • تقليل تكلفة الإعلانات
  • استهداف أسهل للعملاء
  • ارتفاع معدل الربحية قد يصل إلى 200%


ما هي أفضل الممارسات لاستخدام Conversion API؟

  • إرسال البيانات من طرفين البكسل وأيضاً Conversion API.
  • في حال توقف أحدهما لأي سبب سيستمر الآخر بإرسال البيانات.
  • تقوم المنصة الإعلانية بمعرفة الأحداث المكررة تلقائياً.


الميزة متاحة لأي باقة؟

المتاجر على باقة برو وباقة سبيشل.