نظام الخدمة الذاتية

تاريخ اخر تحديث: .

نظام التذاكر هو نظام مخصص لمساعدة العميل في إدارة ومتابعة الطلبات. يتيح للعميل رفع تذكرة أو متابعة حالة طلبه مع إرفاق التفاصيل اللازمة. ويعد نظام التذاكر بمثابة حلقة وصل بين العميل والتاجر.


📌 المحاور الرئيسية للمقالة:

- أقسام نظام التذاكر

- خطوات رفع تذكرة من جهة العميل

- التحكم في التذكرة من طرف العميل وإضافة رد جديد

- التحكم في التذكرة من طرف التاجر وإضافة رد جديد


🚀 أقسام نظام التذاكر

ينقسم نظام التذاكر إلى قسمين رئيسيين: جزء مخصص للعميل وآخر مخصص للتاجر.

- طريقة رفع تذكرة من جانب العميل

ستظهر أيقونة ثابتة في أسفل يمين الشاشة في جميع متاجر سلة. من خلال هذه الأيقونة، يستطيع العميل التواصل مباشرة عبر الواتساب أو رفع استعلام من خلال نظام التذاكر.



- طريقة تفاعل التاجر مع التذكرة

يمكنك الوصول إلى نظام التذاكر من خلال القائمة الرئيسية، اضغط (المزيد)، ثم اضغط (نظام الخدمة الذاتية).

تظهر الصفحة الرئيسية لنظام التذاكر للمرة الأولى:

وعند وجود تذكرة أو أكثر ستتمكن من التفاعل مع التذكرة ومتابعتها.


🚀 خطوات رفع تذكرة من جانب العميل

يحتوي النظام على نوعين من التذاكر يمكن للعميل رفعها:

النوع الأول: تم الخصم ولم يتم استلام رقم الطلب

1. من الصفحة الرئيسية للمتجر، اضغط على (طلب المساعدة).

2. اضغط (خصم المبلغ بدون انشاء طلب)

3. حدد طريقة الدفع

4. أضف آخر 4 أرقام من البطاقة التي تم خصم المبلغ منها، ثم قم بإضافة أي تفاصيل إضافية، وأخيراً اضغط على (إنشاء تذكرة جديدة)

تم إنشاء التذكرة بنجاح وسيتم التواصل معك خلال أيام.


النوع الثاني: تأخر طلبي

1. من الصفحة الرئيسية للمتجر، اضغط على (طلب المساعدة).

2. اضغط على (تأخر طلبي) ثم اختر (التالي).


يتيح هذا الخيار للعميل الاستعلام عن حالة طلبه كالتالي:


الحالة الأولى: إذا كان الطلب أقل من 48 ساعة وحالته (جاري التوصيل - بانتظار المراجعة - تم تنفيذ)

في هذه الحالة، يمكن للعميل تتبع الطلب دون الحاجة لرفع تذكرة، وسيتم إرسال رابط تتبع للعميل مباشرة.


الحالة الثانية: إذا تجاوز وقت إنشاء الطلب 48 ساعة، وكان الطلب في حالة  (تم تنفيذ) أو (جاري التوصيل):

يتم إنشاء تذكرة تلقائياً من النظام بالإضافة إلى إرسال رابط تتبع للطلب.


الحالة الثالثة: إذا كان الطلب تجاوز 48 ساعة وحالته (بإنتظار المراجعة)

يستطيع العميل رفع استعلام للتاجر مع إمكانية إضافة تفاصيل إضافية بخصوص طلبه من خلال الضغط على (إنشاء تذكرة).

بعد تقديم التذكرة بنجاح، يجب أن تظهر حالة التذكرة (تحت التحقق من التاجر).


الحالة الرابعة: إذا كانت حالة الطلب (تم التوصيل)

سيتم إرسال جميع بيانات الطلب للعميل مع تفاصيله.


🚀 التحكم في التذكرة من جانب العميل وإضافة رد جديد 

يمكن للعميل الرد على التاجر من خلال أيقونة (رد على التاجر)

اضغط (رد على التاجر) ، ستظهر له خانة لكتابة تفاصيل التذكرة أو إرفاق صورة تثبت التفاصيل.

يمكنك الآن إغلاق التذكرة.

وتقييم التجربة.

🚀 التحكم في التذكرة من جانب التاجر وإضافة رد جديد 

يمكن للتاجر الرد على العميل من خلال أحد الردود الجاهزة وإدخال الملاحظات.

أو من خلال رد آخر، وإدخال البيانات المطلوبة من ملاحظات ومرفقات وغيرها.

سيظهر هذا ا لتفاعل بين العميل والتاجر ضمن سجل التذكرة.


الأسئلة الشائعة


❓ خلال كم يوم سيتم الرد على العميل؟

يعتمد الرد على سرعة تجاوب التاجر.


❓ أين يصل الرد عندما يرسل التاجر أو العميل رده؟
 يصل الرد في التذكرة مع تنبيه على البريد.


❓ هل الميزة مدعومة في لوحة التحكم الجديدة والقديمة؟

الميزة مدعومة في لوحة التحكم الجديدة فقط.


❓ كيف يمكن أن يستفيد العميل من نظام الخدمة الذاتية؟

يجب أن يسجل دخول لحسابه في سلة حتى يتمكن من استعراض نظام الخدمة الذاتية.


❓ كيف يتم التعامل مع نوع (تم الخصم ولم يكتمل الطلب)؟

تصل التذكرة إلى فريق سلة لمراجعتها والرد فيالتذكرة، لا يتطلب تواصل سواء من التاجر أو العميل.


❓ كيف يتم تفعيل نظام الخدمة الذاتية؟

1. من شريط القائمة الرئيسية، من قائمة المزيد، اضغط (نظام الخدمة الذاتية).

2. من إعدادات الخدمة الذاتية، اضغط (تفعيل نظام الخدمة الذاتية).


❓ ما هي المنصات المدعومة؟

حالياً، الخدمة مدعومة في المتصفح فقط.


❓ هل يمكنني التحكم في لون الأيقونة في المتجر؟

حالياً لا، ستظهر الأيقونة باللون البنفسجي.


❓ هل ستضاف حالات أخرى قريباً؟
نعم، سيتم إضافة حالات مثل استبدال المنتج وتعديل بيانات العميل.