كثير من التجار يواجهون صعوبة في ضبط إعدادات التطبيق بما يتناسب مع هوية متجرهم مما يؤثر على تجربة العميل.
الحل هو الاستفادة من تبويب الإعدادات العامة الذي يتيح لك التحكم في التصميم والعرض والألوان والخطوط، والفائدة أنك تصنع تطبيق متكامل يعكس هوية متجرك ويمنح عملاءك تجربة مميزة وسلسة.
ضبط الإعدادات العامة وفق القالب الافتراضي
1. من القائمة الرئيسية اضغط (المتجر وقنوات البيع) ثم (تطبيق الجوال).

2. اختر تبويب (الإعدادات العامة) من تصميم التطبيق.

3. اختر طريقة عرض المنتجات على شاشة التطبيق.

وفيما يلي طريقة ظهور أشكال التصاميم الأربعة:

4. اختر شكل مؤشر الانتقال بين الصفحات أو صور المنتج المختلفة. ( إما شكل نقاط دائرية أو نقاط اسطوانية, او أرقام )

وفيما يلي الفرق بين الأشكال الثلاثة لمؤشر الانتقال:
5. اختر شكل العنوان الترويجي الذي سيظهر على المنتجات في الصفحة الرئيسية والتصنيفات والمنتجات المقترحة.
وفيما يلي الفرق بين الأشكال المختلفة لبعض أنماط العنوان الترويجي:

6. حدّد موقع العنوان الترويجي (الأعلى,الاسفل).

7. اختر الالوان (للعنوان الترويجي,خلفية العنوان,لون التطبيق).

8. من قائمة نوع خط التطبيق حدد نوع الخط الذي تريد استخدامه في التطبيق

إضافة خط مخصص
لإضافة خط جديد خاص بمتجرك, اختر (خط مخصص).

ثم ارفع ملف الخط من جهازك, وحدّد وزن الخط إن كان عادي (Regular), متوسط (Medium), أو عريض (Bold).
واضغط (إضافة خط آخر).

ولحذف الخط يمكنك الضغط على علامة الحذف بسهولة (
)
ومن اسفل الصفحة اضغط (
) لحفظ التغييرات على التطبيق.

وفيما يلي الفرق بين تفعيل عرض زر الإضافة للمفضلة وعدم تفعيله:

9. اضبط الإعدادات الإضافية بما يتناسب مع متجرك.

-حدّد أقصى عدد للأحرف في عنوان المنتج.
بالإضافة لتخصيص طريقة عرض صور المنتج.
وهي على التوالي:
-حجم صورة المنتج (كبيرة - افتراضي)، عرض كامل صورة المنتج أو احتواءها في كامل المساحة المحددة ضمن الصفحة الرئيسية والتصنيفات.
-عرض صورة المنتج (كامل الصورة - احتواء مناسب) عرض كامل صورة المنتج أو احتواءها في كامل المساحة المحددة ضمن صفحة تفاصيل المنتج.
-حجم صورة تفاصيل المنتج (افتراضية - كبيرة) حجم صورة المنتج في صفحة تفاصيل المنتج.
وفيما يلي الفرق للاختيار رقم واحد ( عرض صورة المنتج ) من اليمين عند اختيار عرض صورة المنتج افتراضية, ومن اليسار عرضها كبيرة :

وفيما يلي الفرق للاختيار رقم ثلاثة ( حجم صورة تفاصيل المنتج ) , من اليمين اختيار صورة تفاصيل المنتج افتراضية, ومن اليسار اختيار الصورة كبيرة:
